مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
كتّاب الأنباط

حسين الجغبير يكتب : الأردنيون.. فرحهم جدار استقرارهم

{clean_title}
الأنباط -
حسين الجغبير
الفرح الذي عبر عنه الاردنيون الايام الماضية بمناسبة اليوبيل الفضي لاستلام جلالة الملك سلطاته الدستورية يؤكد أن ابناء هذا الوطن يعانقون مليكهم ويلتفون حوله كمبدأ من مبادئ الانتماء لكل ما هو اردني.
جوب الشوارع حاملين صور جلالته واعلام الاردن، هو طباع الاردني الذي طالما أثبت صموده في وجه كل الصعاب والتحديات التي تمر بوطنه، قابضا بيديه على جمر الولاء في وقت رأينا دولا من حولنا تنهار وتعاني رغم أن وضعها الاقتصادي كان يفوقنا بمراحل.
الاردنيون لا يتوانون عن زرع الفرح في قلوبنا وهم يسطرون هذه الملحمة الاحتفالية، رغم مرارة الألم والوجع الذي يعتصرهم على اشقائهم في غزة جراء حرب الابادة التي تنفذها الحكومة الصهيونية على القطاع.
الاردنيون يعرفون كيف يفرحون ايضا، رغم ما يعيشونه من اوضاع اقتصادية ومالية صعبة، والتي هي انعكاس لوضع المملكة الصعب. يسابقون الزمن في ارسال رسالة للعالم أجمع، خصوصا اولئك الذين يسعون لزرع الفتنة بين الناس مع كل ظرف صعب يمر به الوطن، رسالة مفادها أننا نلتف حول قيادتنا، فخورون بما تقدم من منجز على الصعيد المحلي، وتأثيرها السياسي الخارجي، وحكمتها في الدفاع عن قضايا المنطقة، وحمل لوائها في كل مكان، في الملف الفلسطيني، والسوري، واللبناني، وغيرها من القضايا الاساسية التي ستؤثر على استقرار العالم اذا ما وجدت لازماتها حلول، وقد شاهدنا تأثير الحرب على غزة دوليا، وقد حذر منه الملك منذ سنوات طويلة في كافة اللقاءات مع زعماء العالم والمنابر الدولية.
الاردنيون يعرفون جيدا كيف يحبون مليكهم، ووطنهم، وبعضهم البعض، ويدركون أن هذا الحب هو المنعة الحقيقية لاستقرار هذا البلد، وتطوره، وازدهاره.
نفخر بمليكنا، ونفخر بأردنيتنا، وبشعبنا الأبي المناضل الصبور، وسنبقى كذلك ولن تهتز وحدتنا مهما حاول الاخرون، ممن يسعون جاهزين لان يكون لهم بابا يخترقونه الى دواخلنا وعقولنا وقلوبنا لتنفيذ اجنداتهم، وتحقيق مصالحهم على حساب بلدنا. ولم ولن ينجحوا في ذلك كما فشلوا في كل محاولة لهم.
حمى الله تراب الاردن وسماءه، ومليكه وشعبه، وأدامه منارة يهتدي بها كل ضال عن طريق النور، وكل عام ومليكنا بألف ألف خير.