الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا الذهب يتراجع بقوة بعد ارتفاع الدولار وعائدات أذون الخزانة الدين العام لبريطانيا بأعلى مستوياته منذ 1961 النشاط الاقتصادي الأميركي يتحسن.. وضغوط الأسعار تتراجع التداول الموسمي غوتيريش يحذر من مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط ارتفاع عدد ضحايا حريق جنوب شرق تركيا إلى 11 شخصا 32 شهيدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في رفح وغزة مصرع 4 أشخاص بتحطم مروحية في روسيا مسيرة في عمان تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 75 وفاة شركة "أنثروبيك" تطلق نسخة محسنة من برنامجها "كلود" البرلمان العربي يرحب باعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين مسؤولة أممية: الحرب في غزة حرمت السكان من الغذاء والصحة وسبل العيش بريطانيا: ارتفاع الدين العام لأعلى مستوياته منذ أوائل الستينيات مهرجان المسرح الحر يعلن عن فعاليات دورته الـ19 بوتين: روسيا مستعدة لبحث الأمن الأوراسي مع حلف الناتو القيسي في جولة تفقدية الى قلعة الكرك الحالة الصلبة والحالة السائلة ...
محليات

الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً

{clean_title}
الأنباط - حددت أمانة عمان الكبرى، مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي لعام 2024، وأعلنت أنها ستبدأ اعتباراً من صباح يوم غد الأحد ولغاية العاشر من الشهر الحالي، استقبال الطلبات التي تم حصر تقديمها إلكترونياً من خلال موقع أمانة عمان بالدخول الى الخدمات الإلكترونية، واختيار نافذة تصاريح الأضاحي.
وبينت الأمانة، أنه سيتم في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم 10 حزيران (موعد انتهاء استقبال الطلبات) إجراء القرعة إلكترونياً لتوزيع مواقع الحظائر للمتقدمين، وانه سيتم استيفاء تأمينات مستردة بقيمة 500 دينار.
وستغطي المواقع جميع مناطق العاصمة، وتهدف لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة، وتسهيل عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره بتعقيم المواقع باستمرار لمنع حدوث مكاره صحية في المواقع .
وجاء تحديد المواقع التي ستغطي جميع مناطق الأمانة كالتالي:
- بسمان : في شارع النخيل الموازي لشارع الجيش بجانب مدرسة ام عمار.
- ?ماركا : في شارع سليمان الروسان متفرع من شارع جعفر بن ابي طالب - دخلة مصنع الاسفنج .
- ?النصر : شارع الحزام الدائري بالقرب من جسر الصالحية.
- ?مناطق ( بدر، نزال ، زهران، المقابلين ، العبدلي ) : شارع الامير حسين بجانب دوار توفيق الطباع.
- ?طارق : شارع الامير فيصل بالتقاطع مع شارع الامير نايف ( منطقة الكسارات).
- ?مناطق (القويسمة ، راس العين ، اليرموك ، المدينة) : شارع الجسور العشرة - شارع الشعائر.
- ?خريبة السوق : شارع الازرق (الستين) بعد متصرفية لواء القويسمة.
- ?مناطق ( وادي السير ، بدر الجديدة ، مرج الحمام ) : حي الظهير - شارع نالتشك الدمينة.
- ?مناطق ( صويلح ، تلاع العلي ) : شارع رفاعة الانصاري.
- ?مناطق ( شفا بدران ، الجبيهة ، ابو نصير ) : شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران مقابل المقبرة القديمة.
وحددت أمانة عمان في منطقة أحد مسلخ الماضونة كموقع لذبح الأضاحي فقط، وكذلك الحال في مسلخ أمانة عمان.
وستعمل الامانة على متابعة الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع ، والتزام مالك الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016 وعدم إحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح.
وأشارت الامانة إلى انه سيتم اعطاء الأولوية بالحظائر لأصحاب رخص المهن (الملاحم)، علماً ان جميع الحظائر ستكون خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في أمانة عمّان.