الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا الذهب يتراجع بقوة بعد ارتفاع الدولار وعائدات أذون الخزانة الدين العام لبريطانيا بأعلى مستوياته منذ 1961 النشاط الاقتصادي الأميركي يتحسن.. وضغوط الأسعار تتراجع التداول الموسمي غوتيريش يحذر من مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط ارتفاع عدد ضحايا حريق جنوب شرق تركيا إلى 11 شخصا 32 شهيدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في رفح وغزة مصرع 4 أشخاص بتحطم مروحية في روسيا مسيرة في عمان تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 75 وفاة شركة "أنثروبيك" تطلق نسخة محسنة من برنامجها "كلود" البرلمان العربي يرحب باعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين مسؤولة أممية: الحرب في غزة حرمت السكان من الغذاء والصحة وسبل العيش بريطانيا: ارتفاع الدين العام لأعلى مستوياته منذ أوائل الستينيات مهرجان المسرح الحر يعلن عن فعاليات دورته الـ19 بوتين: روسيا مستعدة لبحث الأمن الأوراسي مع حلف الناتو القيسي في جولة تفقدية الى قلعة الكرك الحالة الصلبة والحالة السائلة ...
محليات

العقبة: ورشة عن الخط العربي ضمن الأيام الثقافية التونسية الأردنية

{clean_title}
الأنباط - امين المعايطة- نظمت مديرية ثقافة العقبة في مركز الأميرة بسمة أمس الجمعة، ورشة الخط العربي، بمشاركة أردنية تونسية، وذلك ضمن الأيام الثقافية التونسية الأردنية.
وقدم الورشة الخطاطان التونسي الدكتور توفيق العيساوي والأردني ياسر الجرابعة بحضور عدد من المهتمين في الخط العربي.
وعرض الدكتور العيساوي نبذة حول الخط المغربي بين الجمالية والتطور، موضحا أن أول الخطوط المغربية خط القيروان الذي ارتبط بمدينة القيروان التونسية التي كانت العاصمة الإسلامية في افريقيا.
ولفت الى ان أنواع الخطوط القيروانية تقسم الى القيرواني المبكر والمتأخر ومن اشهر من استخدمه الخطاط علي الرواق ويعد أحد أفرع الخط الكوفي لأنه يغلب الطابع الهندسي، وهناك الخط المبسوط التونسي وهو من اكثر الخطوط المغربية شيوعا لما يتميز فيه من أناقة وراحة للعين.
بدوره، عرض الخطاط الجرابعة مكانة الخطوط الشرقية وجماليتها وأنواعها ومنها خط النسخ والرقعة والديواني والثلث والاجازة والكوفي، وقدم نماذج منها لتدريب المشاركين في الورشة.
يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن الأيام الثقافية التونسية الأردنية واشتملت على محاضرات وندوات وفنون ومسرح وعروض افلام وورش تدريبية، وتتوزع فعالياتها ما بين عمان والزرقاء والكرك والعقبة واربد وعروض للأفلام في وادي رم والبتراء.