تأثير شرب فنجان من القهوة على قلبك ودماغك اكتشاف عيب وراثي يسبب زيادة الوزن اكتشاف جديد يبشر بعلاج الشلل تطبيق يحوّل الصراخ على الهاتف إلى كلام هادئ الملك يعود إلى أرض الوطن “ريفلِكت"يواصل تعزيز المزايا والخدمات المقدمة لعملائه العراق يُفتتح معرضًا لنفائس المخطوطات ويُعرض أندر المصاحف في العالم صحفي واعي ... مش "سحيج" الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الاتحاد الأوروبي يدين قصف مكتب الصليب الأحمر شهيدان في غارة على البقاع الغربي اللبناني الأمير فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة للناشئين الأردن يدين استهداف إسرائيل محيط مكتب الصليب الأحمر بغزة نوح علي سليم القضاه ابو رزق في ذمة الله مصر تسحب تراخيص 16 شركة سياحية على خلفية وفاة حجاج مصريين مخالفين اتحاد الكرة يقدر مسيرة المدرب عموتة بعد استقالة عموتة.. سلامي مدربا للنشامى الصين تطلق قمرا صناعيا فلكيا جديدا تم تطويره بالتعاون مع فرنسا رئيس الديوان الملكي يتلقي وفدا من وجهاء العقاربة ووفدا شبابيا من إربد الأردن يقظ ... وسيبقى واحة أمان !
محليات

افتتاح متحف الأمن العام في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
 المتحف يفتح ابوابه لاستقبال الزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء طيلة ايام الاسبوع باستثناء يوم الثلاثاء 

أفتتحت مديرية الأمن العام اليوم الخميس متحفها  في العقبة، والذي يتزامن واحتفالات المملكة بالاستقلال، واليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحضر افتتاح متحف الأمن العام في العقبة، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، ومدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، وعدد من كبار ضباط الأمن العام والمسؤولين في محافظة العقبة.

 ويوثق المتحف تاريخ الأمن العام الأردني و نشأته وتطوره في ظل الهاشميين، من خلال وثائق وصور تاريخية وموجودات تشير لمراحل وأوقات زمنية مرت بها مديرية الأمن منذ العام 1921 ولغاية اليوم.
 
وأكد اللواء المعايطة خلال حفل الإفتتاح أن المتحف يمثل موروثاً وطنياً لكل الأردنيين ولمؤسسات الوطن كافة، ويحاكي رعاية الهاشميين للقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، والعلاقة التي جمعت هذه الأجهزة والمؤسسات مع الإنسان الأردني والمجتمع في ظل الهاشميين.

وأشار اللواء المعايطة إلى رمزية وجود المتحف في مدينة العقبة التي استقبلت طلائع الثورة العربية الكبرى بما حملته من آمال  وقيم، والتاريخ العسكري للمدينة والإقليم، وما وصلت إليه اليوم كبوابة اقتصادية وواجهة سياحية للمملكة.

من جهته أكد الفايز إعتزاز سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالموروث التاريخي للمدينة واجتماع الحاضر والتاريخ فيها، لافتاً الى  إضافة المتحف على خارطة مواقع مثلث النهضة (العقبة، وادي رم ، وقصر الملك المؤسس في معان )، ما يسهم في إغناء التجربة السياحية والثقافية للمكان وتعكس هويّة الدولة الأردنية وتاريخها.

ولفت إلى أهمية إبراز الأبعاد التاريخية بشراكة مع المؤسسات الوطنية العسكرية والأمنية التي نفخر بتاريخها وعراقتها، ونعتز بما وصلت إليه اليوم من سمعة محلية ودولية بفضل الرعاية الهاشمية الحكيمة.

واستمع الحضور إلى إيجاز قدمه مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية بيّن خلاله أبرز مقتنيات المتحف، والمرافق والمعروضات المتنوعة التي اشتمل عليها.

 وأقيم المتحف ضمن مبنى تاريخي لمديرية الأمن العام بدأ استخدامه في ثلاثينيات القرن العشرين، كمركز أمني عُرف بمركز شرطة العقبة الشمالي حيث تحول في تسعينيات القرن العشرين إلى مركز إصلاح وتأهيل، حتى العام ۲۰۰۲م، إذ خرج عن الخدمة منذ ذلك الوقت إلى أن قررت مديرية الأمن العام الإستفادة منه كمتحف يروي تاريخ الأمن العام الذي امتدّ لما يزيد عن المئة عام.

ويشار الى ان المتحف سيفتح ابوابه لاستقبال الزوار في كل يوم من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء طيلة ايام الاسبوع باستثناء يوم الثلاثاء.