السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا
محليات

عقد لقاءات تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

{clean_title}
الأنباط -
 نظم عدد من الدوائر الرسمية في المحافظات لقاءات وندوات تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية.
وأقامت مديرية أوقاف لواء الرمثا اليوم الأربعاء، ندوة تعريفية بالجائزة بالتعاون مع وزارة الشباب.
واستعرض مدير الأوقاف الدكتور رائد جروان خلال الندوة رؤية الجائزة ورسالتها ومجالات التطوع وشروطها، وقال إن الجائزة تسعى إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات، وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات المساهمة في العمل التطوعي.
وأضاف أن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أطلق الجائزة في5 كانون الأول من عام 2021 لدفع الشباب باتجاه جعل التطوع مسارا لهم، داعيا إلى استثمار طاقات الأئمة والوعاظ والمؤذنين والواعظات ولجان المساجد في تنمية المجتمعات المحلية.
من جهته، قال ضابط ارتباط الجائزة محمد عفان، إن عمل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ينصب على إدارة وتنظيم الأعمال التطوعية، لما لها من بالغ الأثر في النفوس، معربا عن فخره من حصول أحد الأئمة على هذه الجائزة التي تحمل رؤية ورسالة وأهداف قيمة ونبيلة تعزز الايجابية.
وأضاف أن أساس العمل التطوعي هو أن يعمل الإنسان دون أن ينتظر مقابلا، وأن الجائزة جاءت لتكون خارطة طريق لمأسسة العمل التطوعي.
وقال يحي العودة من مديرية شباب محافظة إربد، إن الجائزة ترتكز على تشجيع المواطنين والمؤسسات للقيام بالعمل التطوعي وترسيخ قيمته وثقافته، إضافة إلى تشجيع أصحاب الأفكار في مجال العمل التطوعي ونشر وتعميم قصص النجاح في هذا المجال.
كما نظمت مديرية شباب الطفيلة بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية، لقاء تعريفيا حول جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، بمشاركة حشد من أبناء المجتمع المحلي وممثلين عن الجمعيات والأندية والدوائر الحكومية، وأصحاب مبادرات شبابية في مختلف مناطق الطفيلة.
واستعرض اللقاء أهمية العمل التطوعي، والتعريف بأهداف ورؤية ورسالة الجائزة، وطريقة المشاركة بها، ومجالات التطوع فيها.
وأشار مدير مديرية شباب الطفيلة يعقوب حجازبن خلال اللقاء الذي حضره عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور نايل الحوامدة إلى أهمية الجائزة، ودعا الشباب إلى التسجيل والمشاركة بها.
وأكد أهمية العمل التطوعي الذي يساهم في اثراء المجتمعات بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن الجائزة جاءت لتكريم المتطوعين وإبراز جهودهم وعطائهم، وترسيخ ثقافة العمل التطوعي كمفهوم مجتمعي وإنساني وتنموي.
بدوره بين منسق الأنشطة في مديرية شباب الطفيلة موسى العودات أن الجائزة تحفز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع، وعليه جاء توجيه سمو ولي العهد نحو بناء جائزة وطنية متخصصة بالعمل التطوعي، وتكريم الأفراد والمؤسسات التي تدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة وتقوم بمسؤوليتها الأخلاقية في بناء المجتمع .
ودعا الشباب والجهات التطوعية للدخول إلى الموقع الإلكتروني للجائزة www.alhusseinvolunteeraward.jo للاطلاع على خطوات الترشح قبل البدء بتعبئة الاستمارة إلكترونيا.