مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة
محليات

أعمال صحافية طلابية مشتركة بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ

{clean_title}
الأنباط - اختتم معهد الإعلام الأردني، اليوم الأربعاء، برنامج التبادل الأكاديمي بينه وبين المعهد الجامعي لدراسة الصحافة في جامعة ستراسبورغ الفرنسية، مستعرضا بعض الأعمال الصحافية من تقارير تلفزيونية وإذاعية ورقمية لعدد من الطلاب.
وقالت عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد خلال العرض الختامي للمشاريع بحضور ممثلي الشركاء من المعهدين، وأكاديمية رؤيا، وممثلين عن السفارة الفرنسية في عمان، إن البرنامج يُعد من أوسع برامج التبادل الأكاديمي بين البلدين من حيث عدد المشاركين ومدته والمادة الناشئة عنه، التي أقيمت في المملكة.
وأضافت إنَّه شارك في البرنامج 60 طالبًا من جامعة ستراسبورغ إضافة إلى طلبة معهد الإعلام الأردني وبعضا من خريجيه، إلى جانب طلاب من تخصص اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية ومن أكاديمية رؤيا.
وبينت أبو زيد أن الطلبة المشاركين بالبرنامج قاموا خلال فترة الشهر التي قضوها في الأردن بإنتاج أكثر من 40 مادة صحفية باللغتين الفرنسية والعربية لنشرها على المواقع الإلكترونية والمنصات الرقمية الخاصة بالمؤسستين.
من جهتهم، أشاد مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور زيدون الشرع، والمدير العام لأكاديمية رؤيا للتدريب الدكتور رمزي كرمي، بالبرنامج وبالخبرة التي اكتسبها طلبة المعهد من خلال عملهم جانب أقرانهم الفرنسيين.
بدوره، نوه المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية بالأردن ومدير المعهد الفرنسي بالأردن جيل رولاند، بالتجربة الثقافية الغنية التي اختبرها الطلاب الفرنسيون وبالمعرفة المعمقة للثقافة الأردنية التي كونوها خلال عملهم وتجوالهم في الأردن، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو بداية تعاون أوسع وأشمل بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ الفرنسية.
يذكر أن هذا البرنامج انطلق بداية شهر أيار، بحضور طلاب ماجستير الصحافة والإعلام في جامعة ستراسبورغ إلى الأردن بمرافقة أساتذتهم لتنفيذ المشاريع الختامية للتخرج بالشراكة مع معهد الإعلام الأردني.