استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
محليات

أعمال صحافية طلابية مشتركة بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ

{clean_title}
الأنباط - اختتم معهد الإعلام الأردني، اليوم الأربعاء، برنامج التبادل الأكاديمي بينه وبين المعهد الجامعي لدراسة الصحافة في جامعة ستراسبورغ الفرنسية، مستعرضا بعض الأعمال الصحافية من تقارير تلفزيونية وإذاعية ورقمية لعدد من الطلاب.
وقالت عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد خلال العرض الختامي للمشاريع بحضور ممثلي الشركاء من المعهدين، وأكاديمية رؤيا، وممثلين عن السفارة الفرنسية في عمان، إن البرنامج يُعد من أوسع برامج التبادل الأكاديمي بين البلدين من حيث عدد المشاركين ومدته والمادة الناشئة عنه، التي أقيمت في المملكة.
وأضافت إنَّه شارك في البرنامج 60 طالبًا من جامعة ستراسبورغ إضافة إلى طلبة معهد الإعلام الأردني وبعضا من خريجيه، إلى جانب طلاب من تخصص اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية ومن أكاديمية رؤيا.
وبينت أبو زيد أن الطلبة المشاركين بالبرنامج قاموا خلال فترة الشهر التي قضوها في الأردن بإنتاج أكثر من 40 مادة صحفية باللغتين الفرنسية والعربية لنشرها على المواقع الإلكترونية والمنصات الرقمية الخاصة بالمؤسستين.
من جهتهم، أشاد مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الدكتور زيدون الشرع، والمدير العام لأكاديمية رؤيا للتدريب الدكتور رمزي كرمي، بالبرنامج وبالخبرة التي اكتسبها طلبة المعهد من خلال عملهم جانب أقرانهم الفرنسيين.
بدوره، نوه المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية بالأردن ومدير المعهد الفرنسي بالأردن جيل رولاند، بالتجربة الثقافية الغنية التي اختبرها الطلاب الفرنسيون وبالمعرفة المعمقة للثقافة الأردنية التي كونوها خلال عملهم وتجوالهم في الأردن، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو بداية تعاون أوسع وأشمل بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ الفرنسية.
يذكر أن هذا البرنامج انطلق بداية شهر أيار، بحضور طلاب ماجستير الصحافة والإعلام في جامعة ستراسبورغ إلى الأردن بمرافقة أساتذتهم لتنفيذ المشاريع الختامية للتخرج بالشراكة مع معهد الإعلام الأردني.