السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا
محليات

مدير الأمن العام يزور قيادة أمن إقليم الجنوب، ويفتتح مركز دفاع مدني الجرف

{clean_title}
الأنباط -
مدير الأمن العام يزور قيادة أمن إقليم الجنوب، ويفتتح مركز دفاع مدني الجرف  

زار مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، اليوم قيادة أمن إقليم الجنوب والتقى مديري وقادة الوحدات والمرتّبات ضمن الإقليم من التشكيلات كافّة.

 ونقل مدير الأمن العام تحيّات جلالة القائد الأعلى للقوّات المسلّحة، الملك عبد الله الثاني، واعتزاز جلالته بجهودهم المبذولة في سبيل الحفاظ على المجتمع وسلامة أفراده.

واستذكر اللواء المعايطة بالفخر والاعتزاز، مسيرة الوطن في ظلّ جلالة القائد الأعلى للقوّات المسلّحة، واحتفالات المملكة باليوبيل الفضّي لجلالته، الذي يتزامن مع يوم الاستقلال، لافتا إلى أن احتفالنا يتجلّى في بذلنا وعطائنا وتقديم الأفضل لوطننا.

 وأكّد مدير الأمن العام على  مواصلة تقديم أفضل الخدمات وأمثلها، وتعزيز البيئة الآمنة لاحتضان مسيرة التنمية والاقتصاد والسياحة، لا سيّما في مناطق اختصاص قيادة إقليم الجنوب التي تزخر بالمناطق السياحية الطبيعية والأثرية.

ولفت اللواء المعايطة إلى ضرورة البناء على ما وفّرته عملية الدمج في الأمن العام من كفاءة في التنسيق والعمل بروح الفريق لخدمة المواطنين، سواء في الجوانب الأمنية أو جوانب الحماية المدنية وخدمات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ.

ووجّه اللواء المعايطة إلى متابعة العمل بشراكة مع المجتمع وثقة تسهم في التصدي للسلوكيات والظواهر الخاطئة ونبذ الجريمة والوقاية منها، وبتعاون وتنسيق مع الشركاء كافّة.

واستمع اللواء المعايطة إلى إيجاز قدّمه قائد أمن إقليم الجنوب أوجز خلاله أبرز الواجبات والمهام والإحصاءات الجرمية، وأهم الواجبات والخدمات المقدّمة ضمن المواقع الأثرية والسياحية المنتشرة ضمن الإقليم.   

كما وافتتح مدير الأمن العام خلال الزيارة مركز دفاع مدني الجرف ، الذي سيباشر عمله ليقدم الخدمات الإنسانية من إسعاف وإطفاء وإنقاذ ضمن نطاق جغرافي صحراوي واسع.

والذي يأتي ضمن خطط المديرية الإستراتيجية في مجال الحماية المدنية ورفع قدرات مديرية الدفاع المدني وإدامة تطوير قدراتها وجاهزيتها، وبما يحقق أفضل المعايير في سرعة الاستجابة للحوادث بكفاءة وفاعلية. 

ويذكر أنه تم تزويد المركز بالقوى البشرية المؤهلة والمدرّبة وبأفضل الآليات والمعدات التي تتناسب وطبيعة المنطقة وتضاريسها ووقوعها على الطريق الصحراوي وطبيعة الحوادث التي تقع ضمن اختصاصها .