الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة
محليات

"نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – شذى حتاملة
تنفذ الهيئة الادارية لنقابة اصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين، يوم الاحد اعتصاما مفتوحا امام مبنى وزارة العمل.
ويأتي الاعتصام وفق بيان للنقابة، بعد قرار وزارة العمل بالتراجع عن قرار فتح باب ترخيص مكاتب جديدة او حتى تجميد العمل به.
واضافت النقابة ان جميع الحاضرين كممثلين عن النقابة شرحت للوزير سلبيات هذا القرار على القطاع، اضافة إلى الضرر الكبير الذي سيلحق بهذا القطاع ، حيث قامت النقابة بعرض مقترح بعمل دراسة جدوى اقتصادية من طرف ثالث محايد تختاره الوزارة، بحيث تتحمل النقابة التكلفة وبناء عليه قررت الهيئة الادارية ايقاف استقبال معاملات المواطنين .
بدوره قال الناطق الاعلامي لوزارة العمل محمد الزيود ل"الانباط"، ان قرار الوزارة صدر الاسبوع الماضي حيث التقت وزيرة العمل ناديا الروابدة مع النقيب واعضاء النقابة وبعض من اصحاب المكاتب وتم الاستماع لوجهات نظرهم، إلا أن الوزارة لا نية لديها بالتراجع عن هذا القرار .
واضاف الزيود ان الوزيرة الروابدة قررت الاسبوع الماضي الموافقة على السماح بترخيص مكاتب استقدام للعاملين في المنازل من غير الأردنيين في المملكة بناء على توصية من لجنة تنظيم المكاتب وشؤون العاملين في المنازل.
وبين ان الوزارة اوضحت في بيان لها أن القرار يأتي انطلاقا من دورها في تنظيم وضبط سوق العمل وزيادة التنافسية بين المكاتب المرخصة بما يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التسهيل عليهم وتوفيرا لوقتهم وجهدهم، من خلال توفر هذه المكاتب في كافة المحافظات.
واوضحت أن عملية الترخيص للمكاتب تتم وفقا للشروط والإجراءات الواردة في نظام تنظيم المكاتب العاملة في استقدام غير الأردنيين العاملين في المنازل رقم (63) لسنة (2020) والتعليمات الصادرة بموجبه.

وأشارت إلى أن تقديم طلبات الحصول على تراخيص هذه المكاتب سيكون من خلال مديرية العاملين في المنازل في الوزارة، مشيرة إلى أن دليل الوثائق المطلوبة وشروط وإجراءات تراخيص هذه المكاتب منشور على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ونوهت إلى أن ترخيص هذه المكاتب كان موقوفاً منذ (2012).