37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3 70 شاحنة مساعدات إنسانية من الأردن تصل غزة رابع أيام العيد التشاور العربية الإقليمية: أمن اللاجئين إحدى الضمانات الأساسية لاستقرار الدول حملة تفتيشية صحية في أسواق بلدية طبقة فحل سلوكيات تجعلك مقبولا ومحبوبا عند الآخرين تصنيف "فيفا": الأرجنتين في المركز الأول عالميا وفرنسا وصيفا الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 الحج والعمرة السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم الحج والعمرة السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية الدفاع المدني يتعامل مع حادث تسرب غاز داخل إحدى الشقق في محافظة العاصمة العدوان الإسرائيلي يحرم 39 ألف طالب في غزة من تقديم امتحانات "التوجيهي" إغلاق جسر الملك حسين للمغادرين باتجاه الضفة الغربية فقط الصين تواصل تقديم تسهيلات للاستثمار الأجنبي في سوق الأوراق المالية المحلية د. حازم قشوع يكتب:بين الاستمرار وإعادة رسم البيان ! إبراهيم أبو حويله يكتب :الطلاب والعطلة الصيفية ... اليوم العالمي للاجئين تذكير بمأساة الفلسطينيين المتجددة
محليات

الخلايلة يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني في راجب (صور)

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - ناديا العنانزه

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة الثلاثاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيريّة في بلدة راجب بلواء كفرنجه .
وقال الخلايلة، إن هذا الملتقى الوعظي والخيري واليوم الطبي المجاني؛ يأتي في غمرة احتفالات الأردنيين بمناسبتين عزيزتين على قلوبهم وهما ذكرى الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية، وذكرى اليوبيل الفضّي لتسلّم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، مؤكدًا أن توجيهات جلالة الملك هي الاستماع إلى الناس وتلمّس احتياجاتهم على أرض الواقع.
وأشار الخلايلة، إلى أن بلدنا الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يحمل في العالم لواء القضية الفلسطينية، وفي طليعة المدافعين عن المسجد الأقصى المبارك وعن غزة التي تشكل جرحاً غائراً في أعماق الروح، مُذكّراً بالجهود التي يبذلها الأردن ومنها الإنزالات الجويّة التي تحمل الأدوية والمساعدات الطبيّة والمستشفيات الميدانية.
وبيّن الخلايلة، أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف التي تتبع لوزارة الأوقاف الإسلامية يعمل فيها قرابة 800 موظف يتقاضون رواتبهم من الوزارة ويتابعون كل صغيرة وكبيرة تحدث في المسجد الأقصى.
وأعلن الخلايلة عن توزيع 500 كوبون غذاء وكساء بقيمة 30 دينارًا، ومساعدات نقديّة ل 50 يتيمًا، و 50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتوزيع 300 طرد غذائي، مضيفًا أن 150 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة ومساعدات ل 146 يتيماً، و 5 مشاريع تأهيلية وترميم منازل لأسر فقيرة في محافظة عجلون.
وأشار مدير أوقاف عجلون الدكتور صفوان القضاه إلى أن انعقاد الملتقى يجسد حرص وزارة الأوقاف على تعزيز القيم الدينية والأخلاقية ونشر الوعي الإسلامي الصحيح، وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين مبينا أهمية الملتقيات في نشر روح التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع.
وبين ان الاحتفال بهذه المناسبات العطره هو احتفال بالمواقف الثابته تجاه القضايا الوطنيه والعربية مستذكرين جهود جلاله الملك الفعاله في ترسيخ الاردن كمناره للاستقرار والقدره على الصمود في ظل منطقه مضطر به ملتهبه تحمل في ثناياها وجع حروب غزه وفلسطين .
واشار مدير مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد الى ان المستشفى وقف صحي يتبع لصندوق الزكاه مبينا ان هذا اليوم الطبي يغطي معظم التخصصات الطبية من باطني وجراحة وعظام ونسائية واطفال وطب عام فحص السمع و العيون بالاضافة المختبر والتوعية حول سرطان الثدي ويساهم في الكشف عن العديد من الامراض .
واشار الزميل علي فريحات في كلمة له عن المجتمع المحلي ان تنفيذ الملتقى الخيري في بلدة راجب وتجمعاتها من قِبل وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيريّة يأتي انسجاماً مع تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، وتتفيذ الفعاليات والمبادرات التي تسهم في الوقوف إلى جانب أبناء الوطن وتخفيف الأعباء عليهم .
وأضاف الفريحات، أن وزارة الأوقاف تحرص دائماً على تعزيز العمل الخيري والانساني والتطوعي وتعزيز الوعي الثقافي،الذي أصبح سنة حميدة على مدار العام، غايته مساعدة الناس وتأمين متطلبات الحياة، مُشيرًا إلى مشاريع وبرامج الوزارة في استثمار الأموال الوقفية والبرامج الوقفية والاعتناء بالمساجد ودور القرآن الكريم والمشاريع الخيرية والمساعدات الطارئة التي يقدمها صندوق الزكاة.
كما افتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيريّة بمنطقة راجب في لواء كفرنجة الذي قدم خدماته الطبية لقرابة 700 مراجع.
وفي نهاية الافتتاح الذي حضره محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، ومتصرف لواء كفرنجة الدكتور عطاالله النويقه والنائب الدكتور فريد حداد ورئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي/ مدير الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا، وعدد من وجهاء وأهالي اللواء واشتمل على كلمة للطفل عمر بسام فريحات عن الاستقلال كما تم تكريم عدد من الداعمين و المساندين كما كرم محافظ عجلون الوزير الخلايلة بهدية تقديرية .