37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3 70 شاحنة مساعدات إنسانية من الأردن تصل غزة رابع أيام العيد التشاور العربية الإقليمية: أمن اللاجئين إحدى الضمانات الأساسية لاستقرار الدول حملة تفتيشية صحية في أسواق بلدية طبقة فحل سلوكيات تجعلك مقبولا ومحبوبا عند الآخرين تصنيف "فيفا": الأرجنتين في المركز الأول عالميا وفرنسا وصيفا الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 الحج والعمرة السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم الحج والعمرة السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية الدفاع المدني يتعامل مع حادث تسرب غاز داخل إحدى الشقق في محافظة العاصمة العدوان الإسرائيلي يحرم 39 ألف طالب في غزة من تقديم امتحانات "التوجيهي" إغلاق جسر الملك حسين للمغادرين باتجاه الضفة الغربية فقط الصين تواصل تقديم تسهيلات للاستثمار الأجنبي في سوق الأوراق المالية المحلية د. حازم قشوع يكتب:بين الاستمرار وإعادة رسم البيان ! إبراهيم أبو حويله يكتب :الطلاب والعطلة الصيفية ... اليوم العالمي للاجئين تذكير بمأساة الفلسطينيين المتجددة
محليات

النوايسة: الاستقلال فرصة لاستذكار مسيرة بناء وإنجاز شهدها الأردن

{clean_title}
الأنباط -  قال أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، إن عيد استقلال المملكة الثامن والسبعين، يُعد فرصة لاستذكار مسيرة البناء والإنجاز التي شهدها الأردن وسط تحديات إقليمية تجاورها بحنكة قيادته الهاشمية الحكيمة وإيمان شعبه العظيم.
وأضاف النوايسة خلال منتدى التواصل الحكومي اليوم الثلاثاء، أن الأردن رغم كل هذه التحديات كان ملبيًا لقضايا أمته العربية والإسلامية، وممارسا لدوره الإنساني على المستوى العالمي.
ولفت إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني أنعم خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين في قصر الحسينية، على مؤسسات وشخصيات وطنية، تقديرًا لجهودها المميزة في تحقيق إنجازات أسهمت في تعزيز مسيرة تطوير الأردن وتحديثه.
وتطرق النوايسة إلى الحديث الاستثنائي لسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، خلال المقابلة التي أجراها مع قناة العربية، بمناسبة "اليوبيل الفضي" لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مبينا أن سموه تحدث عن فترة الـ 25 عاما الماضية، وأبرز مواقف الأردن وإنجازاته، وما واجهه من تحديات، وتطلعاته للمستقبل، إضافة إلى حديث ولي العهد عن مواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، ووقف الحرب على غزة، وغيرها من القضايا العربية.
وعلى صعيد الحرب على غزة، أكد النوايسة أن الأردن يواصل بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، موقفه الثابت الداعي للوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في القطاع.
وبين أن الأردن يواصل جهده الإغاثي للتخفيف على الأهل في غزة، من خلال الجسر البري، حيث سيرت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في غزة، تتكون من 40 شاحنة محملة بالطرود الغذائية الأساسية، لتوزيعها على أهلنا في القطاع من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة هناك، إضافة إلى مواصلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الإنزالات الجوية للمساعدات الإنسانية والغذائية في قطاع غزة.
وفيما يتعلق بوزارة الاتصال الحكومي، قال النوايسة إن الوزارة اختتمت الأسبوع الماضي النسخة الأولى من منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي، الذي شارك فيه مجموعة من القيادات الإعلامية العربية والأجنبية، على مدار 8 جلسات استمرت ليومين.
--(بترا)