مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة
محليات

متصرف "الجامعة" يطلق حملة "صيف آمن" باللواء بدءا من ضريح وصفي التل

{clean_title}
الأنباط -
متصرف "الجامعة" يطلق حملة "صيف آمن" باللواء بدءا من ضريح وصفي التل

رعى متصرف لواء الجامعة بالعاصمة رامي بدر صباح اليوم، وضمن حملة "صيف امن" التي اطلقتها مديرية الامن العام، حملة لازالة الاعشاب الجافة وتحسين البيئة الحرجية مع دخول الصيف، وذلك انطلاقا من ضريح وصفي التل والمناطق الحرجية المحيطة به في منطقة الكمالية بصويلح.

وحضر حفل انطلاق الحملة، التي تهدف اضافة لتوعية المواطنين بمخاطر الصيف البيئية والحد من حرائق الغابات والمناطق الحرجية، مدير دفاع مدني صويلح ومدير مركزها الامني ومدير المرافق والبرامج الثقافية بامانة عمان الكبرى عبد الهادي راجي المجالي ومدير منطقة صويلح أكرم الحروب وعدد من مسؤولي الامانة.

وقال متصرف لواء الجامعة ان حملة صيف امن اختارت ان تبدا في لواء الجامعة من ضريح الشهيد وصفي التل وما يحيط به من مناطق حرجية واسعة، وستطال الحملة مناطق عديدة بالتعاون مع الدفاع المدني ومديرية زراعة العاصمة وامانة عمان.

وقال بدر إن تنفيذ مثل هذه المبادرة يعزز مدى الوعي بأهمية الحفاظ على الغابات والمناطق الحرجية وحمايتها بازالة الاعشاب الجافة وتحسين اوضاعها بيئيا وتحوطا من الحرائق وامتداداتها التي تكثر بالصيف. مراهنا على وعي المواطنين والمتنزهين لتجنب بعض السلوكيات السلبية التي تتسبب بالحرائق للمناطق الحرجية.

كما لفت انها ستتضمن برامح توعوية للمواطنين والمتنزهين للابتعاد عن السلوكيات السلبية، مؤكدا على ضرورة التشاركية بين اجهزة الدولة المختلفة لتنفيذ هذه الحملات والبرامج البيئية التي تساهم في حماية ارواح وممتلكات المواطني وتحافظ على الغطاء النباتي والحرجي.

وشارك في اعمال التقليم وازالة الاعشاب الجافة في ضريح وصفي التل اليوم كوادر الدفاع المدني وعمال وموظفين من امانة عمان ومديرية الزراعة.

وكان مدير الامن العام اطلق قبل مؤخرا مبادرة (صيف آمن 2024)، الهادفة إلى نشر التوعية والتثقيف وتوفير بيئة آمنة للمواطنين وحمايتهم من الحوادث الناجمة عن السلوكيات السلبية خلال فصل الصيف.

وتشتمل الحملة التي يقودها الدفاع المدني بمديرية الامن العام حملة واسعة لازالة الاعشاب الجافة وصيانة المناطق الحرجية للحد من حرائق الغابات.

تجدر الاشارة الى ان مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الايام القليلة الماضية مع العديد من حرائق المزروعات والاعشاب الجافة والاشجار الحرجية، وهي حوادث تكثر عادة مع دخول الصيف وانتعاش موسم السياحة الداخلية والتنزه.