الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 460 سلعة مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام
محليات

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى أعمال الجلسة التشاورية لعكس رؤية التحديث الاقتصادي على محافظات الشمال

{clean_title}
الأنباط -

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، ، اليوم الثلاثاء في جرش، ، أعمال الجلسة التشاورية حول دراسة هوية المرأة الاقتصادية في محافظات الشمال، بحضور محافظ جرش فراس الفاعور ، ومجموعة من النواب ، ورئيس بلدية المعراض حسن المرازيق، وسيدات وأعضاء مجالس المحافظات في محافظات الشمال ، وفعاليات من المجتمع المدني.

وأعربت في مستهل كلمتها، عن تهنئتها لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهد الأمين بعيد الاستقلال الـ 78، واليوبيل الفضي لتسلّم جلالته سلطاته الدستورية في التاسع من حزيران القادم.

وأضافت أنه منذ اطلاق جلالة الملك المعظم لرؤية التحديث الاقتصادي في كانون الأول من العام 2022، سعت الحكومة إلى أن يكون قطاع المرأة جزءاً من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي 2020-2025 ، حيث تضمنت استراتيجية تمكين المراة في رؤية التحديث 13 أولوية، وتركز على زيادة نسبة مشاركة المرأة الاقتصادية.

وأكدّت على أهمية التعرف على القطاعات الواعدة والفرص الاقتصادية المتاحة للمرأة في المحافظات، ومن بينها محافظات الشمال، إربد وجرش والمفرق وعجلون، لافتةً إلى أهمية زيادة مشاركة المرأة الاقتصادية وخفض نسبة البطالة بين النساء.

كما أشارت إلى أهمية هذه الورشة في دراسة هوية المرأة الاقتصادية في إقليم الشمال ومحافظاته، والحصول على التغذية الراجعة حولها من خلال مناقشة الآراء والاستماع الى الملاحظات من المشاركين والمشاركات فيها، والتي ستأخذ بالاعتبار، ليصار إلى رفع التوصيات للفريق الاقتصادي الحكومي عبر اللجنة الوزارية لتمكين المرأة؛ بهدف توجيه الفرص والاستثمارات، فيما يتعلق بالنساء في إقليم الشمال، لافتةً إلى أنه سيتم استكمال هذه الجهود في اقليم الجنوب، والتشاور حول ما جاء فيها .

من جهته، قال مدير مشروع مكانتي روبرت رايس، أن مشروع مكانتي يسعى لزيادة حصول النساء على فرص العمل والوصول إليها، وتحسين فرصها في الوصول للمواقع القيادية كذلك، وتحسين التصورات الخاصة بعمل المرأة، وتعزيز بيئة عمل صديقة للمرأة، واليوم تسعى هذه الدراسة الى التركيز على الفرص الاقتصادية للمرأة في كافة محافظات المملكة.

وتناولت معدّة الدراسة العين عبلة العماوي، مجالات النمو الاقتصادي المحتملة للمرأة في محافظات، من خلال استعراض نتائج الدراسة، وتسليط الضوء على فرص تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية واندماجها في سوق العمل في اقليم الشمال ومحافظاته.