مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة
محليات

أبو السعود يبحث ووفدا عراقياً التحديات المائية

{clean_title}
الأنباط - أكد وزير المياه والري رائد أبو السعود، أهمية تعزيز التعاون الإقليمي المشترك للمضي لإيجاد حلول خلاقة ومستدامة لتحديات المياه وبناء خطط مشتركة لمواجهة آثار التغيرات والتنبؤات المناخية، واستخدام أفضل تقنيات الحصاد الحديثة وبناء القدرات من خلال الدورات الفنية المتخصصة ورفع كفاءة استخدام مياه الري.
وعرض ابو السعود خلال استقباله وفدا من وزارة الموارد المائية العراقية اليوم الثلاثاء، للتحديات المائية في الأردن أثر تراجع المصادر المائية في ظل تذبذب الهطولات المطرية خلال السنوات الماضية نتيجة التغيرات المناخية والتراجع الكبير في الموارد المائية المتاحة خاصة للمجتمعات المستضيفة للاجئين.
وتأتي زيارة الوفد العراقي للأردن والذي يضم وكيل وزارة الموارد المائية الدكتور حسين عبد الأمير بكه، ومجموعة من كبار المسؤولين والخبراء العراقيين في إطار التعاون البناء بين الأردن والعراق في مجال إدارة الموارد المائية، وتعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين وتبادل الخبرات والاطلاع على التجربة الأردنية في مجال الحفاظ على المياه والحد من الفاقد، ورفع كفاءة الاستخدام والتقنيات الحديثة في الري والاستفادة من المياه المعالجة والتدريب في إطار برنامج التعاون المشترك ما بين وزارة المياه والري الأردنية ووزارة الموارد المائية العراقية.
وبحسب بيان للوزارة، أشار أبو السعود خلال اللقاء إلى جهود الوزارة في مجال تطوير خدمات المياه والصرف الصحي خاصة مشاريع "BOT" وتنفيذ مشاريع مائية توفر حلولا مستدامة لتأمين كميات مياه إضافية.
وأضاف، إن قطاع المياه يولي مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المرافق المائية والصرف الصحي أهمية كبيرة ويسعى لتعزيز شراكة القطاع الخاص مع قطاع المياه بهدف الارتقاء بالاداء للوصول الى أفضل مستوى في خدمات المياه والصرف الصحي والبحث عن مصادر جديدة بما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني، وكذلك دور مركز التدريب التابع لسلطة المياه كمركز إقليمي لتدريب الكوادر الفنية على الإدارة المائية الحديثة.
واعرب أبو السعود، عن امتنانه وتقديره للجهود الفاعلة التي يبذلها الاشقاء في وزارة الموارد المائية العراقية في تعزيز أواصر التعاون مع قطاع المياه في الأردن.
من جهته، عبر وكيل وزارة الموارد المائية العراقية الدكتور حسين عبد الأمير بكه، عن ارتياحه للتعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدا اهتمام الجانب العراقي بزيادة أوجه التعاون وتبادل الخبرات وبرامج التدريب مع الأردن.
وزار الوفد مركز التحكم والسيطرة في مركز الوزارة وسيزور عددا من المواقع المائية ويطلع إدارة أنظمة مياه الري والتقنيات الحديثة التي تنتهجها الوزارة.