مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة
محليات

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال

{clean_title}
الأنباط -

          وقَّع الصندوقُ الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "نافس" التابعُ للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال مذكرةَ تفاهم بهدف تحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في محافظة معان من خلال رفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية.

       وقّع المذكرةَ رئيس اللجنة الإشرافية على الصندوق الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الدكتور رائدة عودة، ومديرة الصندوق نسرين أبو عنزة.

     هذا وتتمحور مجالات عمل المذكرة في التدريب وبناء القدرات البشرية لمؤسسات القطاع الخاص في المجالات الإدارية والمالية والأخذ بيدها، من خلال تقديم الاستشارات الإدارية والمالية، وإجراء الدراسات لمشاريعها وبرامجها.

     وقال الرفاعي إن المجلس ومن خلال الصندوق يسعى إلى دعم الشراكة بين قطاعات المجتمع، وربط الصناعة بالأكاديميا بشكل خاص، وتفعيل دور الجامعة كمؤسسة رائدة، ومنح مؤسسات القطاع الخاص فرصة الانخراط والمشاركة في التنمية الاقتصادية بشكل مؤثر.   

     من جانبه أثنى الخرابشة على دور الصندوق والمجلس مؤكداً على أن الجامعة لا تقيم حواجز مع المجتمع المحلي، وتسعى إلى خدمته، وأنها لا تدخر جهداً في سبيل تمتين دورها في المسؤولية المجتمعية، ومساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في أداء دورها الوطني.

     كما وبيّنت أبو عنزة أن المذكرة تؤسس لبناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع الجامعة لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات الأبحاث، ودعم المشاريع الصغيرة والناشئة وتطوير كوادرها البشرية.

      يُشار إلى أن الصندوق الذي تأسس في العام 2001 هو واحد من  مخرجات برنامج التعاون الأردني الياباني.