مستقلة الانتخاب تنشر قرارات الاعتراض على الغير في جداول الناخبين السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة
محليات

الزراعة توقع اتفاقية بقيمة 170 ألف دينار لتجهيز سوق السمك المركزي

{clean_title}
الأنباط - وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الاثنين، اتفاقية مع جمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية، بقيمة 170 ألف دينار، تدعم الوزارة من خلالها الجمعية لتجهيز سوق السمك المركزي في عمان.
وأوضح الحنيفات أن هذا الدعم يأتي في إطار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة 2022-2025 الهادفة إلى تطوير القطاع، والمنتجات الزراعية وسلاسل القيمة للمنتجات الزراعية، لتمكين الخدمات من تطوير سلسلة القيمة وتشجيع الصادرات بتحسين البيئة التمكينية لتصدير سلاسل القيمة التي يقودها القطاع الخاص، بما في ذلك التمويل.
وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي استمرارا لجهود بذلت على مدى السنوات الماضية لتنظيم ودعم قطاع الاستزراع السمكي لرفع معدلات الاكتفاء الذاتي، وإيجاد مسار جديد للاستثمار في القطاع الزراعي، وإيجاد فرص عمل داخل مناطق الإنتاج.
ولفت الحنيفات إلى أن الوزارة وجهت 20 مليون دينار بدون فوائد لمشاريع الاستزراع السمكي على مدار عامين، إضافة إلى توجيه الشباب من خلال الإرشاد الزراعي حول طرق التربية والإنتاج.
وبين أهمية العمل على الجانب التسويقي من خلال إنشاء سوق مركزي يسمح بعرض المنتج المحلي، إذ وفرت الاتفاقية جميع المعدات والآليات اللازمة لتجهيز السوق وإيجاد موقع له بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.
من جانبه، ثمن رئيس جمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية زياد عطا الله، دعم وزارة الزراعة المستمر لقطاع الاستزراع السمكي الذي نسعى من خلاله إلى رفع معدلات الاكتفاء الذاتي في قطاع الأسماك المحلية، مشيرا إلى أن الاتفاقية ساهمت في حل مشكلة التسويق لمربي الأسماك.