ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا
محليات

وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية للشباب.

{clean_title}
الأنباط -
النابلسي: مع نهاية العام سنشرع في بدء حوار وطني شامل لتحديد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2026/2030.

قال وزير الشباب محمد النابلسي أن الوزارة ستشرع في نهاية العام في فتح باب الحوار للبدء في وضع محاور استراتيجية وطنية للشباب للأعوام 2026/2030، وأضاف النابلسي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية للشباب يوم أمس في وزارة الشباب، بحضور أعضاء اللجنة التي تضم أمناء عامي الوزارات والدوائر المعنية بالاستراتيجية وممثلين عن الأجهزة الأمنية وخبراء في العمل الشبابي؛ أن وزارة الشباب وبالتعاون مع الشركاء تمكنت خلال العامين السابقين من وضع خطة تنفيذية للاستراتيجية من شأنها توفير مصفوفة البرامج والإطار العام للمتابعة والتَّقييم وضمان الجودة والتخطيط التَّمويلي للبرامج والمشاريع المنبثقة عن محاور الاسراتيجية الوطنية للشباب. مثمنا جهود الوزارات والدوائر والمؤسسات الشركاء في تنفيذ برامج ومشاريع الخطة والمتابعة بشكل دوري مع الوزارة.

وتضمن الاجتماع عرض التقرير السنوي للعام 2023 ونسب إنجاز المشاريع المتضمنة في الخطة التنفيذية للاستراتيجية للأعوام 2022/2025، المنبثقة عن محاور الاستراتيجية المتمثلة في الشباب والتعليم والتكنولوجيا، الشباب والمواطنة الفاعلة، الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة، الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي، الشباب وسيادة القانون والحاكمية الرشيدة، الشباب والأمن والسلم المجتمعي، والشباب والصحة والنشاط البدني.

حيث تضمنت الخطة للعام 2023 تنفيذ 105 نشاطا رئيسا من خلال الوزارات والمؤسسات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية، نفذ منها 93 نشاطاً فيما بلغ متوسط الإنجاز الكلي ما نسبته 85 بالمئة.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في العام 2022 الخطة التنفيذية للاستراتيجيّة الوطنية للشباب للأعوام (2019-2025)، ووجَّه المجلس الوزارات والمؤسَّسات والدوائر الحكومية المعنية بالاستراتيجية إلى متابعة تنفيذ الخطة وفق المهام المناطة بها، والمحاور والأهداف التي تضمنتها.