ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا
محليات

لجنة الخدمات العامة بمجلس الأعيان تزور شركة البريد الأردني

{clean_title}
الأنباط -
اطلعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور مصطفى حمارنة، اليوم الاثنين، خلال زيارة اللجنة لمقر الشركة على الأعمال والخدمات التي تقدمها.
جاء ذلك من خلال اجتماع اللجنة مع رئيس مجلس إدارة شركة البريد الاردني سامي الداوود، ومدير عام الشركة بالوكالة هنادي الطيب.
تحدث الدكتور الحمارنة عن دور البريد الاردني في تقديم الخدمات ومشيداً في تطور عمل الشركة وبالمقتنيات التاريخية، ومؤكداً على تحقيق الانجاز في رفع سوية هذه الشركة التي جاءت برؤية إدارية حديثة خفضت من العجز في الاعوام الماضية وحققت أرباحاً، ومبيناً للدور المحوري للشركة في توثيق انجازات المملكة واحداثها حيث أشاد الحمارنة بالدور الكبير الذي تقوم به الشركة برئاستها وإدارتها وموظفيها، وبعملها للمحافظة على المقتنيات التاريخية المهمة والقيَمة التي يملكها البريد.

وقال الداوود أن البريد الأردني يعتبر أحد إنجازات الدولة الأردنية منذ بداية تأسيس الإمارة،  وأصبحت المملكة الأردنية الهاشمية عضواً في أتحاد البريد العالمي في عام 1947 فيما صدر في عام 2002 قانون الخدمات البريدية الى أن صدر قرار مجلس الوزراء باعتبار شركة البريد الأردني مشغلاً للبريد العام اعتبارا من مطلع كانون الثاني عام 2003.
وأضاف، ان شركة البريد الأردني تمثل الذراع التنفيذي لتقديم جميع الخدمات البريدية للمؤسسات والدوائر الرسمية وتلبية احتياجات العملاء من خلال التواجد في 200 مكتب بريدي في جميع أنحاء المملكة.
وعرض الداوود موجزا بأهم إنجازات شركة البريد الأردني والمشاريع في جميع المحاور ومنها:  محور الأداء المالي لشركة البريد الأردني والذي يشمل (العمل على تخفيض المديونية بمبلغ مليون وستمائة الف دينار خلال عام 2023، تحسن الوضع المالي واستكمال الأعمال التشغيلية والادارية خلال العام 2023  بدون أي عجز مالي مقارنة بالأعوام السابقة، ومحور التعاون الدولي واتحاد البريد العالمي، محور اتفاقيات التعاون الدولي، ومحور تطوير الخدمات اللوجستية، ومحور الخدمات اللوجستية، محور القطاع الصحي، محور التجارة الالكترونية، محور تطوير التجارة الالكترونية، محور الاتفاقيات مع شركات البريد الخاص، محور تطوير البنية التحتية، محور الشمول المالي.
بالإضافة إلى محور الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي والتي تشمل( تفعيل الهوية الرقمية عن طريق بصمة العين لتطبيق السند" في المكاتب البريدية مجاناً لكافة المواطنين، إطلاق التطبيق الذكي للبريد الأردني، دعم مخرجات خدمات الحكومة الإلكترونية)، والمحور الاجتماعي والذي يشمل ( توفير مكان داخل البريد للجمعيات التعاونية أو الخيرية من خلال توفير مكان مناسب لتقديم خدمات المجتمع المحلي، تسليم منتفعي المعونة الوطنية بطاقات ائتمانية، توقيع اتفاقيات مع الجهات الداعمة للعمل المجتمعي، توظيف عدد من الشباب في البريد الأردني بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من خلال مشروع حافز، اتاحة المكاتب البريدية لاستقبال المساعدات المالية والعينية للأشقاء في قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية).
ومحور الطوابع البريدية الذي يشمل (توالي إصدارات الطوابع البريدية التي توثق وتخلد المناسبات الوطنية والأحداث الهامة، إصدار كتاب مئوية الطوابع البريدية بمناسبة مئوية الدولة الاردنية من قبل البريد الأردني، إعادة تدشين متحف الطوابع البريدية خلال العام 2023).
ولفت الداوود إلى اختيارالمدير العام بالوكالة هنادي الطيب من قبل اتحاد البريد العالمي كقائدة نسائية بارزة تدعم ريادة أعمال المرأة وتمكينها.
وقام أعضاء اللجنة بجولة في متحف بريد الطوابع والوثائق الرسمية للاطلاع على الوثائق والمقتنيات التاريخية التي توثق المناسبات والمواقع التاريخية منذ تأسيس  الامارة وصولا إلى المملكة.  
بدورهم أشاد أعضاء اللجنة بالخدمات المقدمة من قبل شركة البريد الاردني والجهود المبذولة في تطوير العمل، مؤكدين على أهمية الشركة في خدمة المواطن وتوثيق الارث التاريخي والثقافي ونقله للاجيال بالمملكة.
وشارك في الزيارة من اللجنة الاعيان: نايف القاضي، والدكتور أحمد العبادي، خيرالدين هاكوز، والدكتور لبيب الخضرا، وعبدالله مطر.