سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات
محليات

بيت التصدير يعزز الحضور الأردني في المعارض التجارية الإقليمية والدولية

{clean_title}
الأنباط -

بيت التصدير يعزز الحضور الأردني
في المعارض التجارية الإقليمية والدولية



عمّان، الأردن 26 /05/2024 يحرص بيت التصدير على المشاركة في المعارض التجارية الإقليمية والدولية المختصّة في مجال التصدير من خلال تنظيم مشاركة الجناح الأردني في هذا النوع من المعارض، والذي يضم في كل مرة عددًا من الشركات والمصانع الأردنية التي يرغب أصحابها بتصدير منتجاتهم وخدماتهم المحلية إلى الخارج؛ حيث تهدف هذه المشاركة إلى فتح أبواب تصديرية جديدة للبضائع الأردنية وخلق فرص واعدة لها في الأسواق العالمية، الأمر الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني ويعزز استقراره وديمومته.


تعد المشاركة في المعارض التجارية الإقليمية والدولية فرصًا ذهبيةً للمصدرين الأردنيين أو لأولئك الذين يرغبون بتصدير منتجاتهم المحلية؛ فهي تتيح للشركات والمصانع الأردنية التشبيك مع مشترين دوليين وتمكنهم من عقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين الأجانب وممثلي الأعمال التجارية في البلدان الأخرى وتفتح لهم آفاقًا جديدة لم يكونوا قد طرقوا أبوابها من قبل. 


وعليه، فإن بيت التصدير يبذل جهودًا حثيثة مع الشركات والمصانع الأردنية المشاركة في المعارض التجارية الإقليمية والدولية تتمثل في دعمهم بالمعلومات اللازمة عن المعارض ومتطلبات التسجيل وتقديم المشورة والتوجيهات الفنية التي قد يحتاجونها، كما تنظم اجتماعات الأعمال التجارية والجلسات الحوارية والفعاليات الجانبية لتزويدهم بالمعرفة الكافية التي تسهل عليهم عملية المشاركة، إلى جانب تقديم خدمات تتعلق بتصميم وطباعة مواد دعائية للشركات، وتوفير معلومات عن التمويل المحتمل، وتقديم الدعم اللوجستي للمشاركين لشحن عيناتهم إلى موقع الفعالية.


في سياق متصل، قال المهندس عمر القريوتي، المدير التنفيذي لشركة بيت التصدير الأردني: "نؤكد على التزام بيت التصدير المستمر بتعزيز الصادرات الأردنية وزيادة تواجد المنتجات المحلية في الأسواق العالمية من خلال تنظيم الأجنحة الأردنية في المعارض التجارية الإقليمية والدولية. إذ يلعب بيت التصدير دوراً محورياً في تمثيل الشركات الأردنية ودعمها لتحقيق المزيد من النجاح والنمو على الصعيد الدولي.


هذا وحقق بيت التصدير نجاحاً ملموساً في تنظيم الأجنحة الأردنية في العديد من المعارض التجارية الكبرى، مثل معرض البناء السعودي  (Saudi Build 2023)ومعرض (Big5 Construct) اللذين أقيما على فترتين مختلفتين في العاصمة السعودية الرياض، بالإضافة إلى معرض بغداد الدولي ومعرض قطر الزراعي الدولي (AgriteQ 2024) ومعرض (LEAP (2024 التكنولوجي وغيرها من المعارض المهمة الأخرى.


كما يستعد بيت التصدير حاليًا -وبدعم من برنامج USAID للإصلاح الاقتصادي الذي يقدم منحًا ومساعدة تقنية للشركة لترسيخ مكانتها كمزود رئيسي لخدمات التصدير في الأردن- للمشاركة في عدد من المعارض التجارية الكبرى، من بينها معرض المنتجات الخاصة بالعلامات التجارية البيضاء  (Private Label- PLMA 2024) الذي سيعقد في العاصمة هولندية أمستردام في الفترة من 28 إلى 29 من شهر أيار، وبمشاركة 16 شركة أردنية لعرض منتجاتها الغذائية وغير الغذائية هناك بحثًا عن فرص حقيقية لها للتشبيك مع مشترين دوليين والانطلاق بمنتجاتهم نحو الأسواق العالمية، الأمر الذي يؤكد على تنوع وجودة المنتجات الأردنية وقدرتها على منافسة البضائع في الخارج.


وعلاوة على ذلك، يمتلك بيت التصدير خطة منهجية طموحة للمشاركة في عدة معارض تجارية أخرى خلال عام 2024، منها معرض الجزائر الدولي، و معرض (Food & Drinks Malaysia by SEAL 2024)، ومعرض (Index Saudi Arabia) و (Food Africa) إضافة إلى معرض (Saudi Build 2024) وغيرها من المعارض الأخرى. إذ تهدف هذه المشاركات إلى تعزيز العلاقات التجارية الدولية وزيادة حجم الصادرات الأردنية إلى الأسواق العالمية وتؤكد على فخر الصناعة الأردنية. كما تعمل على تمكين الشركات والمصانع الأردنية وزيادة قدرتها التنافسية والارتقاء بمستوى جودتها لدعم وصولها إلى شتى بقاع الأرض.


-انتهى-


نبذة عن بيت التصدير:

شركة بيت التصدير (JE) هي شراكة بين القطاعين العام والخاص متخصصة في مجال التصدير، تأسست لغايات تنسيق أنشطة التصدير الوطنية، حيث تُعَدّ المظلة الشاملة لتنمية وتطوير وترويج الصادرات في الأردن. تتبع شركة بيت التصدير نهجًا مبتكرا لتمكين الشركات الأردنية وتنمية قدراتها، وتسريع نمو الصادرات وزيادة حجمها، وبناء جسور التواصل بين الأردن ومختلف أنحاء دول العالم.  


 تتجسد رؤية شركة بيت التصدير في سعيها لأن تكون المظلة الوطنية الرائدة لزيادة الصادرات الأردنية، ورسالتها أن تقوم بالترويج للصادرات الأردنية في الأسواق العالمية ورفع الجاهزية التصديرية وديمومتها للشركات الأردنية إضافة الى دعم قدراتها في الأسواق العالمية وتوفير دراسات السوق والقطاعات للأسواق التصديرية.


معلومات التواصل: 

مجمع مساكن رقم 156 – الطابق الخامسمكتب 505 – شارع المدينة المنورةعمان

5777710 (962-6+)

info@jordanexports.jo

الموقع الإلكتروني: https://jordanexports.jo/

صفحات التواصل الأجتماعي: 

لينكدإن

فيسبوك