استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
محليات

الأردن يطلق مبادرة بالأمم المتحدة لدعم الأونروا

{clean_title}
الأنباط -
أطلق مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمود ضيف الله الحمود، اليوم الأربعاء، مبادرة التزام مشتركة لدعم عمليات الأونروا التي تواجه تحديات سياسية ومالية.
وأكد الحمود للصحافة في نيويورك، في تصريحات نيابة عن الأردن والكويت وسلوفينيا وفلسطين التي شاركت في المبادرة، أهمية دور الأونروا الحيوي الذي تلعبه في أماكن عملها.
وقال الحمود، حيث اصطف بجانبه عشرات السفراء الأعضاء بالأمم المتحدة المؤيدين للمبادرة، إن قرار إطلاق مبادرة التزام مشترك للأونروا هي متابعة لاجتماع مجلس الأمن في نيسان الماضي واجتماع الجمعية العامة في آذار، بالإضافة إلى رسالة المفوض العام للأونروا التي بعثها للجمعية العامة في شباط الماضي.
وأشار الحمود إلى أن للأونروا وحسب التفويض الذي أقرته الجمعية العامة، دور حيوي في تقديم المساعدات المنقذة للحياة وخدمات التنمية البشرية لأجيال من لاجئي فلسطين في فلسطين المحتلة والأردن وسورية ولبنان"، مضيفا "أننا نؤمن بأنه من المهم على الدول أن تعيد التأكيد على دعمها للدور، الذي لا غنى عنه، وتقوم به الأونروا في تقديم المساعدة والإغاثة وإرسال رسالة قوية من الدعم السياسي لها".
وأوضح الحمود أن "الالتزام المشترك سيتناول عدة جوانب من دور الأونروا في غزة والاستقرار الإقليمي إلى أزمتها المالية، والمسائل المتعلقة بمبدأ الحياد، والاعتراف بالجهود الدؤوبة التي يبذلها موظفو الأونروا، وأهمية التعاون مع الوكالة وجوانب أخرى".
وأعرب الحمود عن أمله بأن "تحظى المبادرة بدعم قوي"، مشيرا إلى إرسال رسالة إلى أعضاء الأمم المتحدة للانضمام إلى المبادرة.
وأضاف أننا "نغتنم هذه الفرصة، كي نؤكد من جديد، في ظل هذه التحديات الصعبة والظروف المأساوية، التزامنا الراسخ بالحل العادل لقضية فلسطين، بما في ذلك لاجئي فلسطين، وتحقيق السلام العادل الدائم الشامل في المنطقة بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحل الدولتين حسب خطوط ما قبل الرابع من حزيران 1967".