الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا الذهب يتراجع بقوة بعد ارتفاع الدولار وعائدات أذون الخزانة الدين العام لبريطانيا بأعلى مستوياته منذ 1961 النشاط الاقتصادي الأميركي يتحسن.. وضغوط الأسعار تتراجع التداول الموسمي غوتيريش يحذر من مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط ارتفاع عدد ضحايا حريق جنوب شرق تركيا إلى 11 شخصا 32 شهيدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في رفح وغزة مصرع 4 أشخاص بتحطم مروحية في روسيا مسيرة في عمان تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 75 وفاة شركة "أنثروبيك" تطلق نسخة محسنة من برنامجها "كلود" البرلمان العربي يرحب باعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين مسؤولة أممية: الحرب في غزة حرمت السكان من الغذاء والصحة وسبل العيش بريطانيا: ارتفاع الدين العام لأعلى مستوياته منذ أوائل الستينيات مهرجان المسرح الحر يعلن عن فعاليات دورته الـ19 بوتين: روسيا مستعدة لبحث الأمن الأوراسي مع حلف الناتو القيسي في جولة تفقدية الى قلعة الكرك الحالة الصلبة والحالة السائلة ...
محليات

المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون

{clean_title}
الأنباط -
المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون

أكّد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، أن رؤساء اللجان هم الأساس في نجاح هذه الانتخابات، مشددًا على ضرورة التعامل بدقة ووفقًا للقانون والتعليمات الصادرة عن الهيئة، التي تُعدُّ المعيار الأساسي في هذه العملية. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع رؤساء لجان الانتخاب للانتخابات النيابية ٢٠٢٤ في جميع دوائر المملكة، في مبنى الهيئة.

وبيّن المعايطة أنه لن يُسمح لأي جهة بمخالفة القانون، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك لتحقيق انتخابات عادلة ومتساوية بين الجميع. وأشار إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية لعام 2024، المقرر إجراؤها في العاشر من شهر أيلول المقبل.

وخلال اللقاء، تم التركيز على تفعيل وتسهيل قنوات الاتصال بين الهيئة المستقلة للانتخاب واللجان الانتخابية من خلال تعيين 18 منسقًا من موظفي الهيئة في 18 دائرة انتخابية لتعزيز الشراكة والتعاون وبذل أقصى الجهود لضمان انتخابات حرة ونزيهة.

ودار نقاش بين الهيئة ورؤساء اللجان والاستماع إلى ملاحظاتهم حول الكوادر والتعليمات الخاصة بالمراقبين المحليين والدوليين، وتعاملهم مع وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مرحلة الاقتراع والفرز، بهدف تأسيس ممارسة انتخابية تعتمد على أفضل المعايير.