الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بحلول عيد الأضحى المبارك 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد على مرأى من العالم.. النكبة 2024 لنا الماضي هنا ولنا الحاضر والمستقبل.. فاخرجوا من ارضنا من برنا من بحرنا
محليات

صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة 
 
  إستقبل رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز؛ رئيس صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي الدكتور عز الدين كناكرية، في دار السلطة .
حيث تباحث الطرفان بما يخص إجراءات تعزيز إستثمارات الضمان الإجتماعي في العقبة من خلال إقامة مشاريع سياحية جديدة، إضافةً إلى متابعة سير العمل في المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا. 

و قال الفايز إن إستثمارات الصندوق  يلعب دوراً هاماً في تعزيز تنوع المنتج السياحي في مدينة العقبة، مؤكدا على أن السلطة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للمستثمرين لتمكينهم من إقامة المشاريع المختلفة لتلبية رغبات السياح وإطالة فترة إقامتهم إضافة إلى تعزيز دور العقبة كنقطة جذب إستثماري وتجاري.

من جهته  أكد كناكريه أن الصندوق ملتزم بتوجيه استثماراته للمناطق الواعدة اقتصاديًا وفي مقدمتها مدينة العقبة التي تعتبر نقطة محورية في الخطط الحالية والمستقبلية للصندوق نظرًا لموقعها الإستراتيجي والفرص المتاحة. 
واستعرض كناكريه، بحضور  رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية نبيل مصاروة و عضو  هيئة مديري الشركة أسامة مغايضه وعدد من مدراء الصندوق والسلطة والشركة، المشاريع التي سيتم إقامتها في أرض المثلثية المملوكة للضمان الإجتماعي، البالغ مساحتها الكلية 123 دونم، مشيرا  أن الشركة الوطنية للتنمية السياحية (مملوكة بالكامل) ستقوم بتنفيذ المشروع على عدة مراحل، وستتضمن المرحلة الأولى إقامة منطقة سوق تجاري متنوع (Multi-Themed Market) على مساحة بناء تبلغ حوالي 40 دونم.
مضيفاً  أن الشركة ستقوم بإقامة فندق جديد من فئة أربع نجوم يقع في الأرض المحاذية لفندق انتركونتيننتال العقبة وعلى أرضٍ مملوكة للضمان الإجتماعي، مبيناً أنه سيتم أيضا القيام بتحديث الغرف الفندقية والمرافق العامة لفندق انتركونتيننتال العقبة عبر مراحل محددة.

وأشاد كناكريه بالشراكة الفاعلة بين صندوق الإستثمار وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تحقيق الرؤى الملكية السامية وتوجيهات سمو ولي العهد لجعل العقبة وجهة سياحية واقتصادية مميزة من خلال إقامة استثمارات ناجحة ذات أثر مستدام.
 
إلى ذلك فقد أجتمع رئيس الصندوق والوفد المرافق مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي وعدد من مدراء الشركة لمناقشة استراتيجية الإستثمار التي ينفذها الصندوق لتعزيز القيمة المضافة لمحفظته من خلال تعظيم العوائد المتحققة من استثماراته المختلفة،إضافة لدور هذه الإستثمارات في خلق شراكات ناجحة مع القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل نوعية والإرتقاء بمستوى الخدمات، كما استعرضت الشركة المشاريع التي يتم العمل عليها من قبلهم حاليا.
 
كما أطلع رئيس الصندوق والوفد المرافق على العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة والذي يبين المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة العقبة والتي ستنعكس إيجاباً على العقبة وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.
 
يذكر أن صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي يمتلك العديد من الإستثمارات في منطقة العقبة منها إستثمارات مباشرة مملوكة للضمان الإجتماعي وأبرزها فندق انتركونتننتال العقبة، وغيرها من الإستثمارات غير المباشرة من خلال المساهمة في شركات تدير مشاريع سياحية رائدة مثل فندق موفنبيك العقبة، تالا بيه، سرايا العقبة، بوابة العقبة والنافورة مول.