الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات جاهة المصطفى ومسمار الصحة السعودية: نجاح الخطط الصحية لموسم الحج وخلوّه من تفشي الأوبئة الخارجية: العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم المفقودين
محليات

صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة 
 
  إستقبل رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز؛ رئيس صندوق إستثمار أموال الضمان الإجتماعي الدكتور عز الدين كناكرية، في دار السلطة .
حيث تباحث الطرفان بما يخص إجراءات تعزيز إستثمارات الضمان الإجتماعي في العقبة من خلال إقامة مشاريع سياحية جديدة، إضافةً إلى متابعة سير العمل في المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا. 

و قال الفايز إن إستثمارات الصندوق  يلعب دوراً هاماً في تعزيز تنوع المنتج السياحي في مدينة العقبة، مؤكدا على أن السلطة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للمستثمرين لتمكينهم من إقامة المشاريع المختلفة لتلبية رغبات السياح وإطالة فترة إقامتهم إضافة إلى تعزيز دور العقبة كنقطة جذب إستثماري وتجاري.

من جهته  أكد كناكريه أن الصندوق ملتزم بتوجيه استثماراته للمناطق الواعدة اقتصاديًا وفي مقدمتها مدينة العقبة التي تعتبر نقطة محورية في الخطط الحالية والمستقبلية للصندوق نظرًا لموقعها الإستراتيجي والفرص المتاحة. 
واستعرض كناكريه، بحضور  رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية نبيل مصاروة و عضو  هيئة مديري الشركة أسامة مغايضه وعدد من مدراء الصندوق والسلطة والشركة، المشاريع التي سيتم إقامتها في أرض المثلثية المملوكة للضمان الإجتماعي، البالغ مساحتها الكلية 123 دونم، مشيرا  أن الشركة الوطنية للتنمية السياحية (مملوكة بالكامل) ستقوم بتنفيذ المشروع على عدة مراحل، وستتضمن المرحلة الأولى إقامة منطقة سوق تجاري متنوع (Multi-Themed Market) على مساحة بناء تبلغ حوالي 40 دونم.
مضيفاً  أن الشركة ستقوم بإقامة فندق جديد من فئة أربع نجوم يقع في الأرض المحاذية لفندق انتركونتيننتال العقبة وعلى أرضٍ مملوكة للضمان الإجتماعي، مبيناً أنه سيتم أيضا القيام بتحديث الغرف الفندقية والمرافق العامة لفندق انتركونتيننتال العقبة عبر مراحل محددة.

وأشاد كناكريه بالشراكة الفاعلة بين صندوق الإستثمار وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تحقيق الرؤى الملكية السامية وتوجيهات سمو ولي العهد لجعل العقبة وجهة سياحية واقتصادية مميزة من خلال إقامة استثمارات ناجحة ذات أثر مستدام.
 
إلى ذلك فقد أجتمع رئيس الصندوق والوفد المرافق مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي وعدد من مدراء الشركة لمناقشة استراتيجية الإستثمار التي ينفذها الصندوق لتعزيز القيمة المضافة لمحفظته من خلال تعظيم العوائد المتحققة من استثماراته المختلفة،إضافة لدور هذه الإستثمارات في خلق شراكات ناجحة مع القطاع الخاص، وتوفير فرص عمل نوعية والإرتقاء بمستوى الخدمات، كما استعرضت الشركة المشاريع التي يتم العمل عليها من قبلهم حاليا.
 
كما أطلع رئيس الصندوق والوفد المرافق على العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة والذي يبين المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة العقبة والتي ستنعكس إيجاباً على العقبة وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.
 
يذكر أن صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي يمتلك العديد من الإستثمارات في منطقة العقبة منها إستثمارات مباشرة مملوكة للضمان الإجتماعي وأبرزها فندق انتركونتننتال العقبة، وغيرها من الإستثمارات غير المباشرة من خلال المساهمة في شركات تدير مشاريع سياحية رائدة مثل فندق موفنبيك العقبة، تالا بيه، سرايا العقبة، بوابة العقبة والنافورة مول.