استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
محليات

سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة.

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - دينا محادين 

أطلق مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني في العقبة  مشروع تمكين النساء والشباب من خلال برنامج التدريب مهني في قطاعي السياحة والخدمات اللوجستية.
والذي اطلق عليه اسم " أمواج رقمية" نسبة الى مدينة العقبة واستناداُ الى توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في جعل مدينة العقبة مدينة ذكية ضمن تحديث المخطط الشمولي لمواكبة الاحتياجات الجديدة لمنطقة العقبة والتغييرات التي حدثت في السنوات الأخيرة في جميع القطاعات.
 
وافتتح الحفل  نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض الاقتصاد والسياحة
 المهندس حمزة الحاج حسن  وبحضور  النائب عبيد ياسين وممثل عن مشروع USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة.
كما حضر نخبة من ممثلي القطاع الحكومي والقطاع الخاص  ورياديين اعمال ضمن مجالات السياحة والقطاع اللوجستي.

  نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  حمزة الحاج حسن أكد  خلال كلمة الأفتتاح أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقدم الدعم  للمشاريع الريادية والرقمية في المجال اللوجستي والسياحي التي تسهم في تطوير المهارات لدى قطاعي الشباب والمرأة وتسهل الوصول إلى سوق العمل وذلك تماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله
وأضاف الحاج حين   أننا مستعدون في سلطة العقبة و من خلال مفوضية الريادة والشباب ومفوضية السياحة والاستثمار تسهيل مهمة المشروع للوصول إلى غايات مشروع أمواج رقميه .



من جهته قالت مديرة المشاريع في مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني  المهندسة إسلام النجادات في حديثه ل"لأنباط"أولت الرؤى الملكية للتحديث أهمية خاصة للمرأة، وشددت على أن يكون دورها محوريا في تحريك عجلة التنمية والتطوير ليس باعتبارها جزءا من المعادلة الاجتماعية فحسب بل باعتبارها شريكا أساسيا في صناعة مستقبل الأردن الذي نريد، حيث  حققت المرأة الأردنية إنجازات اقتصادية وسياسية واجتماعية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، خطت بها قدماً، ووضعتها جنباً إلى جنب مع الرجل في العديد من القطاعات والمجالات لذا نسعى في  مركز شباب الغد الى وضع  استراتيجية التمكين  لمرأة في  القطاعي السياحة والخدمات اللوجستية و تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة مشاركتها لا سيما في محافظة العقبة وذلك من خلال التركيز على العوامل التمكينية لتحقيق أهداف تمكين المرأة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي ، وتوفير بيئة تمكينية لتعليم والتدريب وتعزيز القدرات.


وأضافت انجادات ان  المشروع يهدف  نحو تطوير وتنمية المجتمع المحلي وتعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية من خلال  بناء قدرات الافراد وتطوير مهاراتهم وخصوصا في مجال التطبيقات الرقمية و تقديم فرص التدريب والتطوير الشخصي من خلال دمج النساء والشباب في بيئة العمل عن طريق برامج التدريب المهني.

 يذكر ان هذا المشروع ممول من قبل USAID مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة  بمنحة كريمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.