استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
اقتصاد

تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم

{clean_title}
الأنباط - بحث عدد من تجار ومنتجي الأثاث، في مقر نقابتهم جملة من التحديات وسبل النهوض بالقطاع.
وقال رئيس النقابة أحمد الجنيدي، إن صناعة الأثاث المحلية، تتميز بجودة تصنيع عالية، مما يستدعي دعم القطاع على صعيد المستهلك وصناع القرار.
وأكد الجنيدي أهمية النقابة في التشبيك بين المصنعين وصناع القرار، داعياً لضرورة اتباع طرق التوسيق السليمة وعدم تضليل المستهلك.
وأشار ممثل القطاع في غرفة تجارة الأردن، همام حبنكة، إلى الأثر السلبي للإعلانات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي، في إيقاف عجلة الصناعة المحلية، مؤكداً ضرورة فرض عقوبات على كل من يروج بالسوء للصناعة المحلية.
وأكد ممثل قطاع الصناعات الخشبية في وزارة الصناعة والتجارة، طاهر النابلسي، ضرورة العمل الجاد بين منتجي القطاع، وبذل الجهود لحلحلة الركود السائد في الإقبال على المنتج المحلي من الأثاث.
وبحث المجتمعون من التجار، تحديات عزوف المواطنين عن شراء منتج الأثاث محلي الصنع، وضرورة وقف الاستيراد بهدف الحفاظ على القطاع من الانهيار.
وأكدوا ضرورة إعادة النظر بأسعار الفائدة وتخفيضها، ودعم المشاريع الصغيرة، والاستثمارات الداخلية، وفرض رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرق التسويق المضللة، وضبط الاستيراد بلا رخصة، والحيلولة دون خروج المصنعين المحليين من السوق.