استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات جاهة المصطفى ومسمار الصحة السعودية: نجاح الخطط الصحية لموسم الحج وخلوّه من تفشي الأوبئة الخارجية: العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم المفقودين الخارجية: اصدار 41 تصريح دفن لحجاج اردنيين بمكة مسؤول أمريكي يدعو إلى حل سياسي سريع للصراع بين حزب الله وإسرائيل خالد محمد عبدالله الحمود العربيات في ذمة الله
محليات

الاحزاب تتنافس في صياغة برامجها الانتخابية لاستقطاب الناخبين

{clean_title}
الأنباط -
ابو علبة: برنامجنا لن يكون مستهلكا ولاستقطاب الأصوات فقط
العماوي: لجنة للمعايير واخرى للانتقاء ومقابلة المرشحين للتأكد من انطباق الشروط عليهم
السواعير: سنعمل مع الاحزاب الشبيهة للتقدم بقائمة واحدة
النجار: 50 عضوا تقدموا للترشح ضمن تحالف "القومي الديمقراطي الاردني"
الانباط – فداء الحمزاوي
 
تسعى الاحزاب السياسية في الاردن للتميز وايجاد مكان مناسب ومتقدم في المجلس ال 20 للنواب، خاصة بعد تعديل قانون الانتخاب وزيادة عدد المقاعد لصالح الاحزاب للوصول قريبا لحكومة برلمانية حزبية، من هنا تتنافس الاحزاب في صياغة برامجها الحزبية الانتخابية والتي ستكون منوالعناصر الاساسية لاستقطاب الناخب لصناديق الاقتراع للقائمتين المحلية والوطنية .
 
وحول ذلك، قال الامين العام لحزب الوطني الاسلامي الدكتور مصطفى العماوي، تقدم 90 مرشح من الحزب للقوائم الانتخابية المحلية والوطنية ، وهناك لجنة لوضع المعايير ، ولجنة للانتقاء ومقابلة المرشحين لمعرفة اسباب الترشح والقاعدة الانتخابية والمؤهلات العلمية حسب الشروط التي وضعتها اللجنة حيث تم مقابلة 90% من المتقدمين ومع انتهاء الاسبوع القادم سننتهي من المقابلات .
وأضاف ل "الانباط"، برنامجنا الانتخابي يضم 22 ملف، (الامن الغذائي، الصحي، السياحي، التعليمي، التربوي ، وكافة مناحي الحياة)، وسيتم التركيز على الامن الغذائي والنقل العام والطاقة والصحي والتربوي خاصة بعد دمج الوزارات وضرورة معرفة موجبات هذا الدمج واين سيذهب التعليم في الاردن .
 
بدوره قال الامين العام للحزب المدني الديمقراطي المهندس عدنان السواعير، لقد تقدم نحو 20 عضو من الحزب بطلبات ترشح للقائمة الوطنية، ولحسن الحظ لا يوجد ازدحام بطلبات الترشح للمجلس ال20 من قبل أعضاء الحزب، لذا سنعمل مع الاحزاب الشبيهة لمنهجية حزبنا للتقدم معهم بقائمة وطنية واحدة ضمن تحالف انتخابي .

وأضاف ل "الانباط" ، انه حسب مفهوم الاحزاب الجديد يجب أن تكون الاحزاب برامجية واعتمدنا في ملف الحزب البرامجي على عمل اللجان والتركيز على ملفات (الصحة، الطاقة، الزراعة، المياه، النقل، المرأة، التعليم والشباب) و جميعها ستكون ضمن برنامج الحزب الذي سيتقدم للانتخابات .
 
من جهتها قالت الامين العام لحزب الشعب الديمقراطي عبلة أبو علبة، نجري منذ فترة اجتماعات عامة على مستوى المحافظات لوضع معايير أسس الترشح، ومن يرغب بالترشح سيتقدم بطلب للحزب، ما زلنا في طور هذه المرحلة ولم ننته منها، وسنعتمد القائمة الوطنية ونستثمر بالمحلية .
وأضافت ل"الانباط"، برنامجنا الحزبي الانتخابي سيكون قائما على أساس البرنامج الحزبي السياسي، وسندافع فيه عن الديمقراطية السياسية والاجتماعية والطبقات المسحوقة والفقيرة و العاملة ، وسندعو المجتمع المحلي لتنظيم أنفسهم للدفاع عن مصالحهم في نطاق مصلحة الوطن، ولن يكون برنامجنا مستهلكا ولاستقطاب الاصوات الناخبة فقط، برنامجنا صادق وثابت منذ تأسيس الحزب ونؤمن به ونسعى لتنفيذه تحت قبة البرلمان .
وفي السياق ذاته ، أوضح الامين العام لحزب القدوة الاردني اياد النجار ، انه تقدم بطلب الترشح 15 عضو عن القائمة المحلية، و50 عن القائمة الوطنية والمحلية ضمن التحالف "القومي الديمقراطي الاردني ".

وأضاف ل "الانباط"، اعتمدنا برنامج حزبي انتخابي يشمل جميع مناحي الحياة، ويعالج المشاكل التي يعاني منها المواطن الاردني ضمن المجتمع المحلي ، وسنطرح المشاكل ونجد الحلول للحد منها ضمن الامكانيات المتاحة لدينا وسنسعى لتحويل الصعوبات والتحديات لفرص .