البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
محليات

دور وسائل الاعلام المختلفة في تعزيز المشاركة السياسية لدى المواطنين

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – فداء الحمزاوي
 
قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة ، أن الدور الرئيسي والكبير في تعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات القادمة يعتمد بشكل كبير على الجهود المبذولة من قبل الجهات المسؤولة ومن ضمنها الصحافة والاعلام وضرورة وضع مقترحات وحلول لحث الناخبين وتشجيعهم على التوجه لصناديق الاقتراع .
وأكد ، على اجراءهم للقاءات وجلسات حوارية اسبوعيا سواء مع القطاعات الاقتصادية او التعليمية  وغيرها لتغيير النظرة والاصوات السوداوية التي تحاول الاساءة للانتخابات والأحزاب ، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الناخبين، مؤكدا أن قانون الانتخاب الجديد لصالح الاحزاب سيعزز من دور الاحزاب في البرلمان الى ان نصل لحكومة برلمانية حزبية .
وأشار ، لأخذ الوزارة والهيئة المستقلة للانتخاب الاحتياطات اللازمة لتفادي مشاكل الانتخابات السابقة ، كالعبث بصناديق الاقتراع وآفة المال الاسود .
وذكر، أن قانونا الانتخاب والأحزاب محصنان، ولا يمكن تعديل أي مادة فيهما دون موافقة ثلثي النواب ، داعيا الأحزاب للعمل على برامج انتخابية قابلة للتطبيق بعيدا عن البرامج العاطفية والشعبوية ، وأن عدد الاحزاب المرخصة ال 38 ليس عددا كبير مقارنة بعدد الاحزاب بدول أوروبا وامريكا .
جاء هذا في الجلسة الحوارية التي عقدت اليوم الاربعاء في مبنى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ، في اطار الخطة الوزارية للتحفيز على المشاركة في الانتخابات لمجلس النواب ال 20 ، بحضور الامين العام للوزارة الدكتور علي الخوالدة ومستشار الوزير سامي محاسنة ، بالاضافة لعدد من ممثلي الصحف والمواقع والقنوات والكتاب المحليين .