مخامرة: حوالات الأردنيين في الخارج تعوض استنزاف العملات الأجنبية وتدعم الإحتياطي حسين الجغبير يكتب :اخفاء الحقيقة.. لمصلحة من؟ 70 شاحنة اردنية تحمل طرود وهدايا مغلفة بالحب لشمال القطاع تحذيرات من شراء حقن " أوزمبيك" مغشوشة في الاسواق أكثر من 1.3 مليون خدمة طبية قُدمت للحجاج والإجراءات حدّت من تداعيات الإجهاد الحراري الحسين يفوز على السلط بالركلات ويتاهل لنهائي الكاس وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الألماني الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا خليل النظامي يكتب:نقطة تفكير بتحركات سيد البلاد،،، وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي/ صور وفيديو الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 يباشر أعماله القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية تنفيذا لقرار قطع العلاقات بسبب الحرب على غزة.. السفير الإسرائيلي يغادر كولومبيا رئيس النواب ونائبة رئيس البرلمان الألماني يؤكدان أهمية حل الدولتين ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37598 شهيدا مناقشات موسعة حول اقتصاديات التحول لبدائل التدخين التقليدي العقبة: برنامج "نشمي " يُكرم الداعمين والشركاء لمسيرة عمله
محليات

نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية

{clean_title}
الأنباط -

تمكن فريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية من إجراء عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الأردن تكللت بحمد الله بالنجاح.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات: إن العمليات تمت بنجاح، وأن كوادر الخدمات الطبية على قدرة عالية من الكفاءة والاحترافية لإجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة والضرورية لإنقاذ حياة المرضى.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات أن الخدمات الطبية الملكية تسعى دائماً بأن تكون السباقة إلى كل ما هو حديث في تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأشار رئيس فريق الزراعة أن العمليات كانت بمشاركة مع وفد طبي من جمهورية مصر الشقيقة برئاسة البروفسور الدكتور عمرو عبد العال المتخصص بزراعة الكبد للأطفال.

وبين رئيس فريق الزراعة أن هذه العمليات تعد من العمليات الكبرى والمعقدة والدقيقة، وتحتاج الى تنسيق كبير ما بين المتبرع والمريض والتجهيز الطبي الخاص لنقل الأعضاء وتتطلب جهود طبية وفنية خاصة.

وبين رئيس اختصاص الجهاز الهضمي والكبد أطفال أنه تم تجهيز حالتين لزراعة الكبد أحدهما يبلغ عمره أحد عشر عاماً يعاني من مرض استقلابي في الكبد، والآخر خمس سنوات محول من وزارة الصحة يعاني من انسداد خلقي في القنوات المرارية، بحمد الله تم إجراء عمليتي زراعة الكبد وهما الآن قيد المتابعة من قبل فريق الجهاز الهضمي والكبد أطفال وفريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية.