ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
صحة

4 فوائد يقدمها شاي الشعير للجسم.. تعرف عليها

{clean_title}
الأنباط -

عندما نتحدث عن المشروبات الساخنة المفيدة للجسم، قد يتبادر إلى ذهننا الشاي الأخضر أو الشاي الأسود. ومع ذلك، هناك مشروب آخر يستحق الاهتمام وهو شاي الشعير. يعتبر شاي الشعير مشروبًا شهيرًا في بعض الثقافات، وقد يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم. في هذا المقال، سنستكشف أربع فوائد رئيسية يقدمها شاي الشعير للجسم.

 

1. غني بالعناصر الغذائية: شاي الشعير غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمنا. فهو يحتوي على الألياف الغذائية والبروتينات والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. توفر هذه العناصر الغذائية الأساسية الدعم اللازم لوظائف الجسم المختلفة وتعزز الصحة العامة.

 

2. يعزز صحة الجهاز الهضمي: يعتبر شاي الشعير مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي. فهو يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مركبات تسمى بيتا جلوكانات، والتي تعزز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء وتحسن صحة القولون. بالتالي، يمكن أن يساهم شاي الشعير في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ.

3. يعزز صحة القلب: تشير الأبحاث إلى أن شرب شاي الشعير قد يكون مفيدًا لصحة القلب. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مركبات تسمى سابونينات، والتي تعزز صحة الأوعية الدموية وتحمي من الأمراض القلبية. بالتالي، يمكن أن يقلل شاي الشعير من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن الصحة القلبية.

4. يعزز إشباع الشعور: إذا كنت تبحث عن مشروب يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، فقد يكون شاي الشعير خيارًا جيدًا. فهو يحتوي على الأليافالغذائية التي تعمل على زيادة الامتلاء وتقليل الشهية. بالتالي، يمكن أن يساعد في السيطرة على الوزن ومنع زيادة الوزن الزائد.

على الرغم من الفوائد المذكورة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الجلوتين أو الحبوب تجنب شاي الشعير، حيث يحتوي على الجلوتين الذي يمكن أن يسبب ردود فعل سلبية.

للاستمتاع بفوائد شاي الشعير، يمكن شربه بشكل منتظم كجزء من نمط حياة صحي. يمكن تحضيره بسهولة عن طريق غلي حبوب الشعير في الماء لبضع دقائق ثم تصفيته وتناوله ساخنًا.

باختصار، يعتبر شاي الشعير مشروبًا صحيًا ومفيدًا للجسم. إذا كنت تبحث عن بديل صحي وشهي للشاي الأخضر أو الشاي الأسود، فقد يكون شاي الشعير الخيار المناسب بالنسبة لك. استمتع بفوائده الغذائية والصحية واجعله جزءًا من نمط حياتك اليومي.