البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024
منوعات

طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

{clean_title}
الأنباط -
كشف خبراء الصحة عن "طعام خارق" يساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم والحفاظ على صحة الأمعاء.

وأظهرت الدراسة أن الزبادي الطبيعي يساهم في التحكم بضغط الدم والسكر، كما يعد غنيا بالكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ولطالما روّج أخصائيو التغذية لفوائد الزبادي الطبيعي، حيث قالت اختصاصية التغذية نوفيلا لوي، الزبادي "أحد أكثر الأطعمة الكاملة المغذية" لأنه مليء بالفيتامينات والمعادن "الضرورية" للجسم.

وأوضحت نوفيلا أن الزبادي هو "مصدر ممتاز" للكالسيوم، الذي لا يحافظ على قوة العظام والأسنان فحسب، بل يدعم أيضا "إطلاق الهرمونات" ويساعد في تخثر الدم.

ويدعم هذا "الطعام الخارق" المناعة بالزنك، و"يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة" بفضل البوتاسيوم.

وأفاد علماء من جامعة هارفارد أن تناول 28 غراما من الزبادي يوميا ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 18%، في حين أظهرت دراسة أخرى أن تناول وجبة يومية من الزبادي الطبيعي يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

واقترح العلماء أيضا أن البكتيريا الموجودة في الزبادي يمكن أن تساعد في تعزيز إطلاق البروتينات التي تخفض ضغط الدم.

وقال تيم سبيكتور، أستاذ علم الأوبئة الوراثية في جامعة كينغز كوليدج لندن: "يبدو أن الزبادي يدعم نظام المناعة، وهو أمر حيوي للغاية لمكافحة الحساسية والالتهابات والسرطان والشيخوخة، وذلك بفضل تفاعله مع بكتيريا الأمعاء".

يوصى باستشارة الطبيب المختص قبل تطبيق أي نصيحة صحية.