ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
منوعات

تحذير من مخاطر التنفس من الفم

{clean_title}
الأنباط -
يُنصح الجميع بتجنب التنفس من الفم، سواء أثناء النوم أو اليقظة، لما له من تأثيرات سلبية على الصحة العامة والنوم ومظهر الوجه.

التأثيرات الصحية:

جفاف الفم: يؤدي التنفس من الفم إلى جفاف الفم، مما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.

التهاب الحلق: يُسبب جفاف الحلق تهيجه والتهابه، مما قد يؤدي إلى صعوبة البلع والألم.

اضطرابات النوم: يُقلل التنفس من الفم من كمية الأكسجين الواصلة إلى الدماغ، مما قد يؤدي إلى اضطرابات النوم مثل الشخير وقلة النوم.

مشاكل في الجهاز التنفسي: يُمكن أن يؤدي التنفس من الفم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

التأثيرات على مظهر الوجه: تشوهات الوجه: قد يُسبب التنفس المزمن من الفم تشوهات في الوجه مثل صغر حجم الشفاه العليا، و بروز الأسنان، و تقعر الحلق.

مشاكل تقويم الأسنان: يُمكن أن يُؤدي التنفس من الفم إلى ازدحام الأسنان و سوء إطباقها، مما قد يتطلب علاجات تقويم الأسنان.