ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
عالم المرأة

تعرفوا الى أهمية وضع ماء الأرز على الشعر لتقويته

{clean_title}
الأنباط -

ماء الأرز هو الماء الذي يتبقى بعد غلي الأرز أو تنقيته. وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على العديد من المغذيات الموجودة في الأرز نفسه، إلا أنه يحتوي على بعض المركبات النشطة التي يمكن أن تكون مفيدة للشعر. إليك بعض الفوائد المحتملة لماء الأرز للشعر:

 

1. تنعيم الشعر: ماء الأرز يعتبر مرطبًا طبيعيًا للشعر ويمكن أن يساعد في تنعيمه وتحسين مرونته. يحتوي ماء الأرز على نشا طبيعي يترسب في الماء ويكون طبقة رقيقة على الشعر، مما يخلق تأثير تنعيم.

 

2. تعزيز اللمعان: قد يعطي ماء الأرز لمعانًا طبيعيًا للشعر. يحتوي على مركبات مثل الأمينو الحمضية والفيتامينات التي يمكن أن تعزز صحة الشعر وتمنحه مظهرًا لامعًا وصحيًا.

3. تقوية الشعر: ماء الأرز قد يحتوي على بعض البروتينات والمركبات الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقوية بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر. ومع ذلك، فإن تأثيره على نمو الشعر لا يزال موضوعًا للبحث العلمي.

4. تهدئة فروة الرأس: يعتبر ماء الأرز مهدئًا للفروة ويمكن أن يساعد في تهدئة الحكة والتهيج. يمكن استخدامه كمضمضة للفروة أو كمكمل للعناية بالشعر للحصول على فروة رأس صحية.

5. تنظيف الشعر: ماء الأرز يمكن أن يكون بديلاً طبيعيًا للشامبو التقليدي. يمكن استخدامه لغسل الشعر لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة بلطف دون تجفيف الشعر.

للاستفادة من ماء الأرز للشعر، يمكنك غسل شعرك بالماء العادي أولاً، ثم صب ماء الأرز المستنبت على الشعر وفروة الرأس وتدليكها قليلاً، ثم شطفها جيدًا. يمكنك أيضًا استخدام ماء الأرز كقناع شعر بتركه على الشعر لبضع دقائق قبل شطفه.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن تأثيرات ماء الأرز على الشعر تختلف من شخص لآخر، وقد لاتكون له تأثير ملحوظ على بعض الأشخاص. قد يكون من الأفضل إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الشعر قبل استخدامه بشكل كامل للتحقق من رد فعل الشعر وفروة الرأس.

على الرغم من فوائد ماء الأرز المحتملة للشعر، يجب ملاحظة أنها ليست استبدالًا للعناية الأساسية بالشعر ولا ينبغي الاعتماد عليها بشكل حصري. من المهم أيضًا الاهتمام بتغذية الشعر من الداخل من خلال تناول غذاء صحي ومتوازن والحفاظ على نظام حياة صحي وممارسة العناية الشاملة بالشعر.