ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا الأردن يشارك في بحث دولي للكشف عن إشارات الحياة في المجرة انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب...
عالم المرأة

5 فواكه مهمة للمرأة الحامل وجنينها

{clean_title}
الأنباط -
الغذاء الصحي للحامل، أمر مهم وضروري لصحتها ولصحة الجنين، ولكن أحياناً تهمل بعض الأمهات الحوامل عنصراً أساسياً في وجباتهن الغذائية اليومية، ألا وهي الفاكهة بالرغم من أهميتها في الوجبات الغذائية، فالفواكه لها فوائد كبيرة للحامل؛ لما تحتويه من قيمة غذائية عالية.

 

ولهذا نقدم لك قائمة من الفواكه الضرورية للمرأة الحامل وفقا لموقع هيلثي.

 

1- التفاح

هو من الفواكه المفيدة للحامل؛ لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل (A ،B ،C) ويساعد على الهضم ويمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد في تكوين الجهاز العصبي والعضلي للجنين.

 

2- البرتقال

من الفواكه المهمة للحامل فهو يحتوي على فيتامين C كما أنه يساعد في تثبيت الحمل وينشط الدورة الدموية، بالإضافة لمساعدته على نمو العظام والأسنان والأنسجة لدى الجنين.

 

3- الموز

يحتوي على عنصر البوتاسيوم وفيتامين A ،B ،C بما يساعد على حفظ التوازن في غذاء الحامل ويمنحها الحيوية، كما أن من فوائده أنه يساعد في تقوية أنسجة الجنين وتكوين أظافره.

 

4- العنب

العنب من الفواكه المهمة لما يحويه من الفسفور والحديد هذان العنصران المفيدان في حالة سوء الهضم والإمساك، كما أنه يساعد في تكوين عظام وأنسجة الجنين.

 

5- الفراولة

تلعب الفراولة دوراً مهم للحامل لما لها من دورٍ أساسيٍ في تكوين عظام الجنين.