الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي
محليات

الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان الرمضانية في منطقة الحدادة بعمان

{clean_title}
الأنباط - سلّمت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اليوم الأربعاء، مساعدات الحملة للأسر المستهدفة في منطقة وادي الحدادة، وسط العاصمة عمان.
وأكدت سموها، بحضور متصرف لواء قصبة عمان الدكتور طايل المجالي، استمرار الحملة عبر تدخلاتها وبرامجها المتنوعة وبدعم شركائها للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للأسر العفيفة بمختلف مناطق المملكة، ودعم الجهود الوطنية في محاربة الفقر والبطالة.
وقالت سموها إن الحملة تركز ضمن برامجها للمرحلة المقبلة على الأسر التي ترأسها سيدات، لما لهذه الأسر من خصوصية، بسبب ما تواجهه من تحديات وصعوبات، والتخفيف من العبء الاقتصادي الذي تتحمله السيدات لإعالة أسرهن وتوفير الحياة الكريمة لهذه الأسر.
وأعربت سموها عن تقديرها لدور اللجنة العليا للحملة وداعميها، وحرص أعضائها على استدامة برامج الحملة ومبادراتها، تعزيزا لمبادئ وصور التكافل والتضامن.
واستمعت سموها لعرض قدمته مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية في النزهة، نجوى البدور، حول أبرز التدخلات التي تنفذها الحملة في المنطقة، وحاجتها للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وتضمنت فعاليات الحملة، التي استهلتها سموها في مدرسة رغدان الثانوية للبنين، تقديم طرود غذائية لـ 200 أسرة عفيفة وهدايا وملابس العيد لـ 100طالب، وتقديم وجبات إفطار لـ 300 أسرة في المنطقة.
وفي جمعية نور المحسنين الخيرية، قدمت سموها دعما للجمعية لتطوير مشروع المطبخ الإنتاجي تضمن معدات ولوازم طهي وإنتاج الطعام، لمساعدة الجمعية في استدامة عملها في تقديم وجبات طعام مجانية للأسر العفيفة.
وعرضت رئيسة الجمعية نوال العسال، أهداف ومبادرات الجمعية التي تأسست عام 2016، وتقدم الدعم لـ 200 أسرة عفيفة في المنطقة، إضافة إلى كفالة 30 طفلا يتيما.
وأعربت العسال عن تقديرها للدعم الذي قدمته حملة البر والإحسان للجمعية، مؤكدة أهمية مشروع المطبخ الإنتاجي في الجمعية في مساعدة الجمعية في استدامة عملها الخيري والإنساني تجاه الأسر المستهدفة.
وقالت إن الجمعية تتطلع إلى تطوير عملها من خلال تسويق بعض منتجاتها الغذائية، بما يسهم في توفير مصدر دخل للسيدات العاملات والمتطوعات فيها.
وزارت سموها منزل إحدى الأسر العفيفة في المنطقة، واطلعت على التدخلات التي ستنفذها الحملة للمنزل من صيانة وتحسين للظروف المعيشية للأسرة.
--(بترا)