الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري عبور 91 شاحنة مساعدات من الأردن لأهلنا في غزة البنك الأوروبي يؤكد استعداده لإتاحة مختلف الأدوات والنوافذ للأردن الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية
منوعات

اكتشاف نوع جديد من الضفادع في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين

{clean_title}
الأنباط -


الأنباط - عمان

باحثون صينيون نوعاً جديداً من الضفادع ذات القرون، أطلق عليه اسم "بولينوفريس إلونجاتا"، في جبال ليانهوا الواقعة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وتم نشر نتائج البحث في عدد حديث من المجلة الأكاديمية الدولية "أبحاث الزواحف الآسيوية".

واكتشاف الباحثون النوع الجديد في الجبال المرتفعة في قوانغدونغ، حيث تحيط بها غابات شبه استوائية دائمة الخضرة وعريضة الأوراق والمحفوظة بشكل جيد. ويختلف الضفدع، وهو صغير الحجم وأطرافه ممدودة، بشكل كبير عن أنواع الضفادع المعروفة التي تعيش في نفس المنطقة.

وأوضح المقال الذي نُشر في المجلة المذكورة أنه يمكن تمييز النوع الجديد عن جميع المتجانسات المعروفة من خلال الدمج بين الخصائص المورفولوجية والاختلافات الجينية في جينات الميتوكوندريا 16S و12S وCO1 المجمعة.

وخلال السنوات الأخيرة، تم اكتشاف عدة أنواع جديدة من الضفادع في المناطق الجبلية الرئيسية في الصين. وأثبت الاكتشاف الجديد في جبال ليانهوا بأن هذه المنطقة تعتبر خزاناً ضخماً للأنواع الحيوانية والنباتية.

المصدر : وكالة شينخوا