ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات
منوعات

للشعور بالشبع.. 6 نصائح اتبعها في رمضان

{clean_title}
الأنباط - يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في السيطرة على شهيتهم خلالشهر رمضانالمبارك، رغم سهولة الشعور بالشبع عن طريق اتباع مجموعة من الإرشادات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح للشعور بالشبع في رمضان، وفقًا "Times of india".

نصائح للشعور بالشبع في رمضان:

 

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف
يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية في وجبتي الإفطار والسحور، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات، لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.


2- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات
لا بد أن تحتوي وجبتا الإفطار والسحور على الأطعمة الغنية بالبروتينات، مثل البيض واللحوم قليل الدسم والزبادي والدواجن منزوعة الجلد والبقوليات، لأنها تساهم في كبح الشهية.


3- شرب الماء
من الضروري شرب كمية وفيرة من الماء في الفترة التي تفصل بين وجبتي الإفطار والسحور، لأنه يساعد على تقليل الشعور بالجوع، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجسم.


4- تقليل السكريات
تزيد الحلويات والمشروبات الرمضانية من الشعور بالجوع، ويرجع السبب إلى الاضطراب الذي تلحقه السكريات بمستويات الجلوكوز بالدم، حيث ترتفع بشكل حاد، ثم تنخفض سريعًا.


5- مضغ العلكة
في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن مضغ العلكة من الطرق التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع، بشرط أن تكون خالية من السكر.


6- ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء
تلعب تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، دورًا كبيرًا في التخفيف من حدة التوتر الذي يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع.