اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London

دراسة: الكافيين يساعد في محاربة السمنة ومشاكل المفاصل

دراسة الكافيين يساعد في محاربة السمنة ومشاكل المفاصل
الأنباط -
وجد باحثون من إمبريال كوليدج لندن وجامعة كوبنهاغن أن المستويات المرتفعة من الكافيين في الدم لفترة طويلة، قد تساعد في حماية الجسم من السمنة ومشاكل المفاصل.

وركّز فريق البحث على "كمية الكافيين المنتشرة في الدم، وما إذا كانت نشطة دوائياً للتأثير على وظائف الجسم".

ووفق "مديكال نيوز توداي"، درس الباحثون الكافيين في بلازما الدم، مع دراسة المتغيرات الوراثية الخاصة بالتمثيل الغذائي.

وحصل الباحثون على بيانات وراثية لكافيين البلازما من دراسات الارتباط السابقة على مستوى الجينوم لحوالي 9900 شخص، أعمارهم بين 47 و71 عاماً. كما تلقوا معلومات وراثية عن هشاشة العظام والتهاب المفاصل العظمي، بالإضافة إلى وزن الجسم من البنك الحيوي البريطاني.

التهاب المفاصل

ووجد البحث أن الزيادات طويلة المدى في انتشار الكافيين داخل الجسد تساعد في خفض الوزن، وخفض خطر إصابة الشخص بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

وساعدت البيانات الوراثية على تأكيد هذه النتائج بأساليب غير ملاحظة بيانات الاستهلاك.

وقالت الدكتورة توانيت كرونغي من جامعة كوبنهاغن: "حوالي ثلث التأثير الوقائي للكافيين في البلازما على خطر الإصابة بهشاشة العظام كان من خلال انخفاض وزن الجسم".

وأوضحت: "يختلف استهلاك المزيد من الكافيين عن وجود مستويات عالية منه؛ في الواقع، الذين يهضمون  الكافيين بشكل أسرع يستهلكون عادةً المزيد منه للحصول على نفس مستوى الكافيين في دمائهم، مقارنة بمن لديهم معدلات أيض منخفضة ويستهلكون كميات أقل".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير