منوعات

تعرفي إليها.. فوائد الشوكولا على صحة خلايا الدماغ

{clean_title}
الأنباط -
الشوكولا هي شهية لذيذة يحبها الكثيرون حول العالم، ولكن هل تعلم أن لديها فوائد محتملة لخلايا الدماغ؟ في هذه المقالة، سنستكشف فوائد الشوكولا لصحة الدماغ وكيف يمكن أن تساهم في تعزيز وظيفة الخلايا العصبية والنشاط الذهني.

فوائد الشوكولا لخلايا الدماغ: 1. تحسين الوعي العقلي: الشوكولا تحتوي على مركبات تسمى الكافيين والثيوبرومين والفينيل إيثيل أمين، التي يمكن أن تعزز اليقظة والتركيز العقلي. هذه المركبات تعمل على تحفيز نشاط الدماغ وتعزيز الانتباه والتفكير الواعي.

2. تحسين المزاج: الشوكولا تحتوي أيضًا على مركبات مثل التريبتوفان والفينيل إيثيل أمين والأنانداميد، التي تعزز إفراز هرمونات السعادة والرفاهية مثل السيروتونين والأندورفين. هذه المركبات يمكن أن تحسن المزاج وتقلل من الشعور بالتوتر والقلق.

3. تعزيز الذاكرة والتعلم: بعض الدراسات تشير إلى أن الشوكولا قد تساهم في تعزيز الذاكرة والتعلم. المركبات الموجودة في الشوكولا، مثل الفلافونويدات والكافيين، يمكن أن تحسن تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز وظيفة الذاكرة والانتباه.

4. حماية الدماغ من التأكسد: الشوكولا الداكنة غنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات، والتي تساعد في حماية الخلايا العصبية من التلف الناتج عن التأكسد. التأكسد يمكن أن يلحق ضررًا بالخلايا العصبية ويسهم في تدهور وظيفة الدماغ، ولذلك تعتبر مضادات الأكسدة في الشوكولا مفيدة للحفاظ على صحة الدماغ.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )