(الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين
عربي دولي

غزة.. الاحتلال ينفذ سياسة ممنهجة باستهداف المستشفيات والمراكز الصحية

{clean_title}
الأنباط -  أمجد الشوا- يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سياسته الممنهجة بتعمد استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى خروج (23) مستشفى بشكل كامل عن الخدمة من أصل (36) كانت تعمل في القطاع قبل حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني منذ 7 تشرين الأول فيما تعمل المستشفيات الباقية بالحد الأدنى بسبب نقص المستلزمات والوقود والكوادر الطبية.
فقد استهدف الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط قطاع غزة من خلال أحزمة نارية متتالية في محيط المستشفى.

وطالبت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في فلسطين بتحقيق جنائي فوري حول استهداف الاحتلال المشافي في قطاع غزة، مشيرة في بيان اليوم الى ان سلطات الاحتلال الإسرائيلية مهدت لهذه الجرائم من خلال الترويج بأن حركة حماس تقيم أنفاقا وملاجئ لقياداتها تحت المستشفيات، وهو ما فشلت في اثبات صحته.
وأشارت الى استهداف جيش الاحتلال المتعمد لمستشفى شهداء الأقصى من خلال الطيران المسيّر الذي يطلق نيرانه تجاه كل ما يتحرك في أقسام وساحات المستشفى، ما أدى إلى استشهاد عدد من المرضي والنازحين بين شهيد وجريح.
واوضحت ان مستشفى شهداء الأقصى هو الوحيد الذي يخدم المنطقة الوسطى في قطاع غزة والتي تعج بمئات آلاف النازحين، مؤكدة أن الاستهداف المتعمد للمستشفى وإخراجه عن الخدمة يعتبر حكما بالموت على آلاف المرضى والجرحى.
وأكدت الهيئة أن استهداف وحصار المستشفيات تسبب في الأسابيع القليلة الماضية بوفاة مئات الجرحى كان يمكن أن ينجوا من الموت، لافتة الى أن استهداف المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، هو ركن رئيسي من أهداف إسرائيل بجعل قطاع غزة غير قابل للحياة، والدفع بسكانه إلى الهجرة، ويؤشر الى صمت المجتمع الدولي عن هذه الجرائم.

وطالبت الهيئة المؤسسات الدولية المعنية بالضغط على إسرائيل لوقف استهداف المستشفيات، وتسهيل نقل الجرحى للعلاج بالخارج، وزيادة عدد الجرحى المسموح لهم بالخروج من معبر رفح للعلاج.
واكدت أن الاعتداءات الحربية على المستشفيات التي تعتبر من الأعيان المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف، تُعد عملاً جرمياً يستوجب البدء فوراً بتحقيق جنائي دولي حول قيام المسؤولين في "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، باعتبار هذه الأفعال تخالف بشكل صارخ اتفاقيات جنيف الأربع (1949) والبروتوكول الإضافي الأول (1977).

--(بترا)