عربي دولي

بلينكن: يجب أن يعود النازحون في غزة إلى ديارهم ونرفض إعادة توطينهم

{clean_title}
الأنباط -

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأحد، إنه يجب أن يتمكن النازحون الفلسطينيون في غزة، من العودة إلى ديارهم بأقرب فرصة، وعدم الضغط عليهم من أجل مغادرة القطاع.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، أنه "يرفض التصريحات التي تتحدث عن إعادة توطين سكان غزة".

وتابع: "حققنا بعض التقدم في إيصال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، ونناقش مع إسرائيل الحاجة لبذل كل ما يمكن لإيصال مزيد من المساعدات إلى غزة، وتجنب سقوط ضحايا مدنيين".

وأكد أن "90% من سكان غزة يواجهون نقصا في الغذاء"، مستدركا أن "الزيادة الفورية للمساعدات أمر أساسي".

وأوضح أنه "من المهم للغاية أن تقوم إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين وضمان وصول مزيد من المساعدات الإنسانية".

وأشار بلينكن، إلى أنه "من مصلحة جميع دول المنطقة ألا يحدث توسع للصراع في غزة".

واستمر بلينكن قائلا: "عدد كبير للغاية من الصحفيين يُقتل في غزة، (...) أشعر بأسف كبير للخسارة التي يشعر بها وائل الدحدوح. ما يواجهه مراسل الجزيرة وائل الدحدوح مأساة حقيقية".

ولليوم الثالث والتسعين على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان، إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء أكثر من 22 ألفا و835 شهيدا، إضافة إلى إصابة 58 ألفا و416 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )