دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
منوعات

تشتري جميع علب الفول السوداني في الطائرة.. والسبب؟

{clean_title}
الأنباط -

يتميز البعض بالوعي الصحي ذي المستوى العالي، ويتصرفون وفق ‏هذا الوعي، ويضحون أحياناً بأشياء مهمة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وهذا ما حدث مع امرأة بريطانية، أثناء سفرها جواً.

 

كانت ليا وليامز (27 ‏ عاماً) تسافر على ‏متن رحلة الطيران الاقتصادي يورووينجز، وقد طلبت من موظفي الخدمة، ‏والمضيفين على متن الطائرة الإعلان للركاب عن حساسيتها الشديدة من ‏المكسرات، والطلب منهم عدم شراء الفول السوداني وتناوله.

 

 

وبحسب وليامز، فإن الطاقم تجاهل طلبها، لذلك وجدت نفسها مجبرة على شراء كل أكياس ‏المكسرات المتوفرة على متن الطائرة، وقد كلفتها هذه الصفقة ‏200‏ دولار، أي ما يساوي ثلاثة أضعاف تكلفة رحلة الطيران من ‏دوسلدورف إلى لندن.‏

 

 

 

وقالت ليا: "يجب أن يخجلوا من الطريقة التي تعاملوا بها مع هذا الموقف ‏والطريقة التي جعلوني أشعر بها".

 

 

وليست الحادثة التي وقعت لليا الأولى من نوعها، فقد احتاج ‏طفل عمره 14 سنة‏ يدعى بوبي جونز في العام الماضي، إلى الأكسجين بعد ‏تعرضه لنوبة حساسية بسبب المكسرات على متن رحلة للخطوط الجوية البريطانية.

 

 

يضاف إلى ذلك أن الطفلة ناتاشا إيدنان لابيروس، البالغة من العمر ‏15‏ ‏عاماً، توفيت في ‏2016‏ من رد فعل تحسسي لبذور السمسم في خبز ‏باغيت تم شراؤه في مطار هيثرو، وقد دعا والداها شركات الطيران إلى ‏أن تكون أكثر وعياً بالحساسية.‏

 

 

وقالت ممثلو شركة يورو وينجز، إنه نظراً لأن الركاب قادرون على ‏إحضار طعامهم على متن الطائرة، فإن الشركة لا تضمن أن تكون طائراتها خالية ‏من مسببات الحساسية.

 

 

وأضاف متحدث طبي باسم الشركة، إن "طاقم ‏الطائرة من المدربين طبياً ولدينا دائماً إمكانية لتقديم الرعاية الدوائية في ‏حالة حدوث صدمة حساسية"، وفق صحيفة ميرور البريطانية.