كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب : نشامى السلة .. "عفيه عليكم"

{clean_title}
الأنباط -
عوني فريج


تشرئب النفوس وتعلو الهمم وتشرق الروح سعادة وحبورا ..ونحن نتابع بفرح وسرور هذا الإنجاز المميز الذي حققه منتخبنا الوطني لكرة السلة ..بتحقيق إنجاز التأهل الى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة ..للمرة الثالثة في تاريخه في واحدة من تجلياته العديدة التي يؤكدها من جديد كونه أحد أفضل منتخبات رياضات الألعاب الجماعية ..حيث يسجل التأريخ ان سلتنا عودتنا على الابداع ومطاولة الإنجاز في كل حين ..وفي كل مشوار تواجه فيه الصعب وتحلق عاليا في سماء المجد والابداع والانجاز ..بعد جهد وعناء بذلهما جميع نجوم المنتخب والجهاز الفني وخلفهم اللجنة المؤقتة التي أعطت وقدمت الكثير خلال مدة زمنية قصيرة ...!!
لقد خط منتخب صقور السلة قصة كفاح تستحق ان تروى ..وهو الذي سجل انجاز الوصول الى المونديال للمرة الثالثة والثانية تواليا ..ليكون المنتخب الجماعي الوحيد الذي يصل الى هذا التميز .. برغم ان الدعم الذي يناله نجومه لا يوازى مطلقا بالدعم والاهتمام والدلال الذي يناله منتخبنا لكرة القدم ..الذي سجل فشلا في التأهل الى نهائيات كأس العالم حتى يومنا هذا ..برغم المشاركات المتواصلة منذ اكثر من ستين عاما مرت خلالها العديد من الاجيال على كرتنا الاردنية من دون ان تنجح ببلوغ امنية الوصول الى النهائيات ..غير ان منتخب السلة اكد بالوصول الثالث الى اكبر البطولات الدولية ان العزيمة تقهر الصعاب بالتأكيد ...!!
وان كنا سعدنا مع الاسرة الأردنية والرياضية بهذا الابداع الكبير.. الذي اثار اهتمام القيادة ممثلة بولي العهد الأمير الحسين الذي بارك الإنجاز بعبارة جميلة :" صقورنا تحلق الى كأس العالم ..عفيه عليكم " ..فان ما نتمناه الا يقف طموحنا عند انجاز الوصول كما حصل في المرات الماضية ..ولكن طموحنا بلا حدود مما يجعلنا نطالب النجوم بمواصلة مشوارهم المتميز والمنافسة للوصول الى المراتب المتقدمة في البطولة ..ولا نكتفي بشرف الظهور بين نخبة منتخبات العالم في مونديال اليابان والفلبين واندونيسيا .. لا سيما ان لدينا من نجوم الخبرة ما يجعلنا نطمع بان يكون دورنا مؤثرا في بطولة تجمع الكبار ...!!
نبارك من قلوبنا لمنتخب السلة هذا الإنجاز ..الذي يقف وراءه اتحاد مؤقت عمل منذ سنوات بهمة وعزيمة ونشاط من اجل قيادة اللعبة الى اعلى المراتب ..واستطاع بفضل عبقرية القيادة التي يتمتع بها رئيسه البارع محمد عليان واسرة الاتحاد ان ينقلوا سلتنا الى الافاق العالمية ..رغم الصعاب والكم الكبير من المشكلات التي صادفت المسيرة خلال السنين التي تولى فيها اعماله ..واستطاع التغلب عليها بكل أصرار ..ليؤكد نجوم السلة وقيادته الفنية الوطنية ان العزيمة تصنع الإنجاز وان مواصلة المشوار تحتاج لوقفة من الجميع حتى لا نقف على مشارف المونديال ويكون هو الطموح الاخير .. برغم ان الجعبة تحوي الكثير ...!!

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )