شباب وجامعات

" أثر خطاب الكراهية على السلم المجتمعي " ندوة في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
" أثر خطاب الكراهية على السلم المجتمعي " ندوة في البلقاء التطبيقية

تحت رعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مديرية الأمن العام مركز السلم المجتمعي في ادارة الأمن الوقائي ندوة توعوية بعنوان أثر خطاب الكراهية على السلم المجتمعي بحضور مساعد مدير الأمن الوقائي العقيد محمد عبيدات والنقيب محمد ربيحات والملازم إبراهيم زريقات وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي وعدد من أبناء المجتمع المحلي واسرة الجامعة على مسرح الجامعة الرئيسي.
ورحب عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي بالضيوف الكرام ، وقال ان جامعة البلقاء التطبيقية تولي إهتماماً خاصاً بالشباب من حيث التعليم والتعلم والإبداع وتعزيز مفاهيم التسامح والتعايش وغرس القيم الإيجابية والوسطية من خلال برامج وأنشطة مختلفة ، إضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف والمظاهر السلبية في المجتمع.
وأكد الدكتور خالد الزعبي أن هذه الشراكة مع مديرية الأمن العام تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب الجامعي والمساهمة في تحصينهم من مخاطر تبني الأفكار والمعتقدات المتطرفة مؤكداً على دور الجامعات في حل المشكلات والظواهر السلبية لتعزيز الأمن المجتمعي في ضوء ماتمتلكه من خبرات علمية وبشرية وخدمات في ظل مانشهده من انفتاح واتساع في مجال التكنولوجيا وثورة الإتصالات.
وتحدث مساعد مدير الأمن الوقائي العقيد محمد عبيدات بأن مديرية الأمن العام ممثلة بالأمن الوقائي دأب على مكافحة الظواهر السلبية التي تؤثر على الأمن المجتمعي ومنها خطاب الكراهية الذي تصدر المواقع في كل دول العالم ، إضافة إلى انتشار الإشاعة التي تؤدي إلى فقدان الثقة بمؤسسات المجتمع .
وأضاف العبيدات أنه لابد من التحلي بأخلاقيات المهنة الإعلامية وأكد على دور مركز السلم المجتمعي  في نبذ الكراهية والعنف ومحاربة كافة أنواع التحريض على منصات التواصل الإجتماعي وضبطها اضافة إلى احترام الرأي الآخر والمحافظة على مجتمع متماسك.
وتحدث النقيب محمد ربيحات عن أهداف مركز السلم المجتمعي في بناء مجتمع ذو فكر سليم خالي من التطرف وتحقيق أمن فكري من خلال العمل بروح الفريق الواحد مع كافة مكونات المجتمع من خلال فتح قنوات التواصل مع مؤسسات المجتمع كافة ومساعدة شباب الوطن وتوعيتهم بمضار وسائل التواصل الإجتماعي مؤكداً على حرص مركز السلم المجتمعي في انشاء أندية ومذكرات تفاهم مع الجامعات وعمل ندوات وبرامج للتوعية بخطورة مواقع التواصل الإجتماعي والالعاب الإلكترونية .
وقال الملازم إبراهيم الزريقات أن مركز السلم المجتمعي يوحد الجهود لمواجهة الافكار التكفيرية ومحاربة خطاب الكراهية وظاهرة التنمر التي تسيء إلى الأشخاص وتغتال شخصيتهم، ودعا إلى أخذ المعلومة من مصدرها والتأكد منها قبل نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي ، كما نوه إلى أن هناك ضحايا للتنمر وخطاب الكراهية والافكار العدوانية من أبناء المجتمع تسببت في ضرر نفسي للضحية من فقدان الثقة بالنفس وعدم تقدير الذات.
وفي نهاية المحاضرة تم عرض مسرحية وفيلم يحاكيان السلم المجتمعي ، وتم تبادل الدروع التذكارية لمديرية الأمن العام وجامعة البلقاء التطبيقية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )