شباب وجامعات

الضمور يطلق أولى جلسات مجالس الحاكمية في جامعة آل البيت

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور أن الطالب يعتبر شريك استراتيجي في عملية التطوير والإصلاح الأكاديمي.

جاء ذلك خلال إطلاقه  أولى جلسات مجالس الحاكمية  والتي نظمها مركز الجودة والتطوير وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ودائرة الشؤون القانونية في الجامعة.

وبين الدكتور الضمور أن الطالب أيضا مصدر هام للتغذية الراجعة التي تحدد جودة التعليم الجامعي، منوهاً أهمية هذه المجالس في إشراك الطلبة في عملية التقييم والتطوير للمحتوى التعليمي من خطط وبرامج دراسية.

وأشار الدكتور الضمور إلى  أنه سيتم عقد دورات تدريبية للطلبة لزيادة قدراتهم على التقييم والحوار والمشاركة في القرار، موضحاً ان الجامعة الأولى التي أطلقت مجالس الحاكمية.

 مدير دائرة الشؤون القانونية الدكتور حمزة الدغمي أوضح من جانبه إلى مفهوم مجالس الجامعة واختصاصاتها والقوانين والأنظمة الخاصة بالكليات وإداراتها كما استعرض تشريعات وأنظمة الجامعة كنظام الأنشطة الحزبية في الجامعات ونظام تأديب الطلبة.

ويأتي هذا اللقاء الذي حضره مدير مركز الجودة والتطوير الأستاذ الدكتور مهند اكرم ومدير الشؤون القانونية الدكتور حمزة الدغمي وعميد شؤون الطلبة بالاتابة الدكتور غيث العيطان وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومدراء الدوائر وطلبة مجالس الحاكمية في جامعة آل البيت استكمالاً لدور الجامعة في صقل شخصية الطالب وتعريفه بالحقوق والواجبات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )