شباب وجامعات

هندسة العِمارة في جامعة البترا تنظّم زيارة علميّة إلى محافظة إربد

{clean_title}
الأنباط -
نظّم وفد من طلبة هندسة العِمارة في جامعة البترا زيارة ميدانيّة إلى محافظة إربد بإشراف الدكتورة آية مسمار ضمن مساق "التّخطيط والتّصميم الحضريّ". وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على تاريخ المدينة وحاضرها ورؤيتها المستقبليّة من خلال دراسة تراثها الحضريّ، وتغيّرها المناخيّ، والعدالة الاجتماعيّة فيها. وقالت مسمار إن الزيارة تلبّي مساعي جامعة البترا وكلّيّة العمارة والتّصميم في تطوير مستوى الطلبة العلمي والثّقافيّ، وتوسيع مداركهم، وتشجيعهم على تحمّل مسؤولياتهم العلميّة وواجباتهم الأخلاقيّة تُجاه مجتمعهم.
واستقبل الوفدَ رئيسُ بلديّة إربد الدّكتور نبيل الكوفحيّ الذي أشاد بأهمية دراسة التّخطيط والتّصميم الحضريّ، مؤكدًا أن رؤية البلدية لمستقبل مدينة إربد تتمثّل في تفعيل السياحة، وتعزيز الشراكة بين البلديّة والمجتمع، وتشجيع الاستثمار في المدينة، وتحديث أبنيتها، وتطبيق معايير الأبنية الخضراء فيها، استجابة لظروف التغيّر المناخي الصعبة، فضلًا عن تفعيل سياحة الأبنية التراثيّة. وأشار الكوفحي إلى أنَّ بلديّة إربد تعتزم الآن على تحويل بيت النابلسيّ إلى حاضنة أعمال، بهدف تقوية الرابطة بين الشّباب والمكان، وتعزيز الشّعور بالانتماء إليه. 
وفي ختام الرّحلة قام الطّلبة بزيارة متحف دار السّرايا، وبيت النّابلسيّ، ووسط البلد، وأداروا حلْقة حواريّة مع مجموعة من الأهالي الذين يعملون في إربد منذ خمسينيّات القرن الماضي، وعاصروا مراحل زمنية مختلفة لوسط البلد، وشهدوا على تشكّل النسيج السكانيّ والحضريّ فيها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )