دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
شباب وجامعات

جامعة جدارا توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة اسطنبول للتجارة

{clean_title}
الأنباط -


وقعت جامعة جدارا مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع جامعة اسطنبول للتجارة، وقعها عن جامعة جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن جامعة اسطنبول للتجارة رئيسها الأستاذ الدكتور يوسيل أوغرلو؛ وحضر التوقيع عن جامعة جدارا عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين وعن جامعة اسطنبول للتجارة نائبة الرئيس ومدير مكتب العلاقات الدولية ومدير البرامج والدكتورة سنابل مرندي؛ جاء ذلك في ضوء مشاركة جامعة جدارا في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث عشر للتسويق الإسلامي والذي نظمته الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي – لندن ، وبالتعاون مع جامعة جدارا وجامعة ال البيت وجامعة اسطنبول للتجارة،  وذلك خلال الفترة ١٨-٢٠ تشرين الأول ٢٠٢٢؛ 

وتضمنت مذكرة التفاهم توطيد أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والتدريب في المجالات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس، وإجراء بحوث علمية مشتركة، وتفعيل النهوض بأساليب وطرق البحث العلمي، والإشراف على طلبة الدراسات العليا، ونقل وتوطيد التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في الاختصاصات المشتركة من خلال تدريب الكوادر، كما اشتملت على عقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية وورش العمل في المجالات المشتركة، ومشاركة الباحثين في الجانب الاستشاري والتعليم المستمر والدورات لكلا الطرفين، كما تم الاتفاق على دعم الابتكار للمبدعين والمبتكرين من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلبة وتوفير البيئة البحثية المناسبة لهم. 

وقال عبيدات أن هذه الاتفاقية ستأسس لأعمال مشتركة في برامج أكاديمية وبحثية وتبادل الخبرات، وستأطر إلى  اتفاقيات مستقبلية قي برامج بعينها؛ وخصوصاً في مجال اللغات التركية والعربية بالاضافة لمزيد من البرامج المشتركة.
وأشاد رئيس جامعة اسطنبول للتجارة بالمستوى الرفيع الذي وصلته جامعة جدارا؛ وتطلعاته لبناء شراكة حقيقية معها على سبيل استفادة الطرفين وأبناءنا الطلبة.
من جهته أكد الدكتور المراشدة على أن هيئة المديرين تسعى دوماً لإنجاح الخطط التنفيذية لادارة الجامعة وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها من خلال انفاذ بنية تحتية عصرية وجاذبة.
وفي نهاية توقيع الاتفاقية تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجامعتين. 
وتجدر الاشارة أن جامعة اسطنبول للتجارة تحوي ست كليات تمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة؛ وتحوي أكثر من إثنا عشر ألف طالب وطالبه؛ وتأسست من قبل غرفة تجارة اسطنبول ومؤسسة الخدمات التعليمية والاجتماعية، وبدأ التدريس فيها لأول مرة في عام 2001.