هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
اقتصاد

ديوان المحاسبة يستحدث شعبة لتلقي الشكاوى

{clean_title}
الأنباط -

تنفيذًا لتوجيهات رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، استحدث الديوان شعبة جديدة تعنى بمتابعة الشكاوى والملاحظات التي ترد إليه من الجهات المختلفة، ترتبط مباشرة بمكتب الرئيس وتتبع تنظيمياً لمديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي والاعلام.
وقال حداد في بيان أصدره اليوم، إن استحداث الشعبة يأتي في إطار حرص الديوان على تعزيز دوره الرقابي من خلال رفع مستوى التواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية والجهات الخاضعة لرقابته للإبلاغ عن أي تجاوز على المال العام بما تقتضيه المصلحة العامة، استجابة لما ورد في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك، التي تناولت تحسين أداء أجهزة الدولة ومحاربة الفساد للحفاظ على المال العام.
وبيّن حداد، ان الشعبة ستعمل على تعزيز مبدأ الرقابة والمساءلة وتوطيد العلاقة بين الديوان والأطراف ذات العلاقة، إضافة لزيادة ثقة المجتمع المحلي بدور الديوان من خلال متابعة شكواهم بالسرعة الممكنة ووفق الأصول.
وأوضح حداد إجراءات عمل شعبة متابعة الشكاوي وأسس عملها الذي أقرته لجنة الخطة الاسبوع الماضي، حيث أناط القرار بالشعبة مجموعة من المهام، أبرزها؛ استلام الشكاوى والابلاغات من كافة الجهات واعتماد مدة شهر من تاريخ توريد الشكوى للديوان كحد أقصى للتأكد من صحة الشكوى وإجراء المقتضى للتحقق منها، وإصدار مخرج رقابي حولها في حال ثبوت ما ورد في الشكوى.
كما كلفت الشعبة الجديدة باعداد تقرير شهري للرئيس يوضح عدد الشكاوى الواردة للديوان وما تم انجازه وما تم حفظه وما تبقى قيد المتابعة، إضافة لاعداد تقارير متابعة نصف شهرية للمديريات المعنية واستعراض الاجراءات المتخذة من قبلها حول الشكاوي التي مضى عليها (15) يوما فأكثر، والتأكيد على التعامل مع كافة الشكاوي بسرية مطلقة.
وأصدر حداد صباح اليوم تعميميًا الى جميع المديريات والمراقبات الميدانية في الديوان للتقيد بأسس وآلية متابعة الشكاوي.
ولفت حداد الى آلية تقديم الشكاوي وتوفر عدد من الوسائل التي تمكن من استقبال شكاوي المواطنين للابلاغ عن أي تجاوز على المال العام، وهي؛  
- هاتف رقم 0096262222111
- الفاكس رقم 0096262223179  
- البريد الإلكتروني info@ab.gov.jo  
- العنوان البريدي التالي: ص.ب. 950334 عمان-11195 الأردن
- الحضور الشخصي للعنوان: عمان/ تلاع العلي/ شارع إسماعيل حجازي/ بناية رقم 9