اقتصاد

تقييم مشاريع الفوج الثاني من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي

{clean_title}
الأنباط -

تقييم مشاريع الفوج الثاني من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي

62 مشروعاً تقدّم للانضمام إلى حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي للاستفادة من فرص تطوير الأفكار للرياديين والشركات الناشئة لتمكينهم من الحصول على تمويل استثماري، بينما حققت 10 شركات ناشئة أعلى الدرجات في التقييم الأولي وتأهلت لمقابلات لجنة التحكيم المتخصصة في هذا البرنامج بهدف اختيار 7 مشاريع منافسة للانطلاق في رحلة جديدة من التدريب والتطوّر في الفوج الثاني من الحاضنة. 

وتضم لجنة التحكيم في برنامج الحاضنة عدداً من ممثلي أورنج من الإدراة العليا والصندوق الأردني للريادة وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالإضافة لممثلين عن جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، علماً أن الحاضنة هي إحدى مبادرات أورنج الريادية المموّلة بالشراكة مع الصندوق الأردني للريادة والمصممة بالشراكة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وأكّدت أورنج الأردن أهمية هذه الحاضنة المتخصصة بدعم المشاريع الريادية القائمة على الذكاء الاصطناعي في مرحلة تطوير الأفكار من خلال تزويد الرياديين بالمهارات المتقدّمة في مجال الذكاء الاصطناعي وتمكينهم من تطوير منتجاتهم والتشبيك مع المستثمرين والمهتمين والمنظومة الريادية ككل، مما يزيد فرصهم في النمو والحصول على تمويل استثماري.

وبينت الشركة أنها تتطلع إلى استقبال الفوج الثاني من الحاضنة، انطلاقاً من التزام أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بدعم الريادة في المملكة، خاصة المشاريع التي تكتشف المزيد من الإمكانات الرقمية، فضلاً عن تمكين الشباب للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية بحلول مبتكرة مبنية على أحدث التقنيات.

ويتكون برنامج الحاضنة من ثلاث مراحل: الأولى معنية بتطوير المهارات التقنية الأساسية مثل لغات البرمجة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة وعلم البيانات والتي تستمر على مدار 4 أشهر، والمرحلة الثانية التفاعلية لدعم تطوير البرامج والمنتجات بواسطة الذكاء الاصطناعي بما في ذلك النماذج الأولية والاختبارات ومدتها شهران، والمرحلة الثالثة والأخيرة التي يعمل فيها الرياديون المنضمون للحاضنة مع بقية المشاريع لتوسيع دائرة عملهم في السوق والتشبيك مع المستثمرين ومدتها 6 أشهر.

ويهدف الصندوق الأردني للريادة إلى خلق بيئة محفزة ومستدامة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين الذين يتمتعون بشغف عالٍ، لتحويل مشاريعهم المبتكرة إلى شركات ناشئة بالتعاون مع شركاء محليين كحاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي، مما يسهم في خلق فرص عمل للأردنيين والأردنيات، كما يقوم الصندوق بتوفير أدوات تمويلية متنوعة لدعم نمو المشاريع الريادية من خلال الاستثمار المباشر أو إنشاء صناديق استثمار جديدة أو المساهمة في صناديق قائمة. 

ويتطلع الصندوق للاستثمار في قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا والإعلام والاتصالات والطاقة المتجددة والمياه والخدمات والأعمال الزراعية التجارية والمستحضرات الدوائية.

-انتهى-

نبذة عن  Orangeالأردن 
تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 
تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )