صحة

أمل لمرضى السرطان.. علاج جديد يقلص الأورام ويشفيها

{clean_title}
الأنباط -
أمل جديد لمرضى السرطان؛ فتمكن علماء بريطانيون من بث أمل جديد لمرضى السرطان بعدما توصلوا إلى علاج جديد رائد يساعد في القضاء  على الأورام أو تقليصها خاصة لدى المرضى المصابين بأمراض مميتة.

ووفقا لدراسة أجريت في معهد أبحاث السرطان (ICR) في لندن على 39 مريضاً وقدموا الدراسة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام (ESMO)، يعد العلاج الجديد معجزة حقيقية لمن يعانون من السرطانات في نهاية العمر، مثل أورام الجلد والمريء والرأس والعنق. 

وأكد قائد الدراسة البروفيسور كيفين هارينجتون أستاذ علاجات السرطان البيولوجية في معهد أبحاث، أن الدراسة تظهر  فيروسًا معدل وراثيًا يقتل السرطان ويمكن أن يوجه ضربة واحدة ويدمر الخلايا السرطانية بشكل مباشر مع استدعاء جهاز المناعة ضدها أيضًا.

ولفت إلى أنه قد يتم حقن المرضى بالنوع المضعف من فيروس الهربس RP2 الذي تم تعديله لقتل الخلايا السرطانية ويتم إعطاء الحقن مباشرة في الورم والقيام بمهاجمته بطريقتين، الأولى عن طريق القيام بغزو الخلايا وجعلها تنفجر والثانية لتقوية جهاز المناعة.

ولاحظ ثلاثة من كل تسعة مرضى عولجوا بـRP2 أن أورامهم قد بدأوا في التقلص  وتحسن حوالى سبعة من كل 30 مريضاً تلقوا الدواء والعلاج المناعي nivolumab.

وفي هذه المجموعة، أربعة من كل تسعة مرضى مصابين بسرطان الجلد الميلانيني، واثنان من كل ثمانية مرضى مصابين بسرطان الجلد العنبي، وواحد من كل ثلاثة مرضى مصابين بسرطان الرأس .

وفيروس قرحة البرد المعدل وراثيا والمعروف باسم الهربس البسيط، تم إضعافه وتعديله للبحث عن الخلايا السرطانية وتدميرها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )