الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين انطلاق فعاليات الاحتفال الوطني بعيد الاستقلال في بوليفارد العبدلي أردوغان: سنواصل الضغط على إسرائيل تجاريًا ودبلوماسيًا مسيرة بحرية في مياه العقبة احتفاء بالاستقلال78 روسيا: إسرائيل لم تحقق أي هدف من عمليتها العسكرية في غزة الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد عرب اسيا وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي أمين عمان يلتقي محافظ مدينة واسط العراقية  فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا رياديون من أورنج الأردن يطلعون على خبرات تكنولوجية عالمية امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال
اقتصاد

الحكومة ترجح انخفاض أسعار سلع في الفترة المقبلة

{clean_title}
الأنباط - رجح الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضا على أسعار العديد من السلع.

وقال البرماوي خلال استضافته عبر اذاعة حياة اف ام، إن العديد من السلع شهدت انخفاضا واضحا في أسعارها الفترة الماضية، موضحاً ان الزيوت النباتية انخفضت بنسبة 30%.

وعن أسعار الخبز أكد البرماوي أنها لن ترتفع رغم ارتفاع تكلفتها جراء ارتفاع أسعار القمح، مشيرا إلى أن الحكومة ستتحمل فارق السعر في مادة الخبز.

وبين البرماوي أن تكلفة كيلو الخبز تتجاوز حاليا الـ 55 قرشا، إلا أن دعم الحكومة له ساهم في استقرار سعره.

وأكد أن مخزون القمح في الأردن يكفي لـ 15 شهرا، واصفا إياه بالآمن والمريح جدا.

وبيّنَ أنه سيتم زيادة دعم القمح من 50 مليون في العام الحالي إلى 80 مليون في العام المقبل، بما نسبته 60%، لافتا إلى أن الحكومة تقوم ببيع القمح للمخابز بأسعار تفضيلية وأقل من السعر العالمي بكثير.