هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي
اقتصاد

الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط -
انخفضت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثاني من شهر أيلول الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في الاسبوع الأول من ذات الشهر، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.
ووفقا للبيانات سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 826 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في الاسبوع الأول والذي بلغ 828 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت 0.2 بالمئة.
كما سجل سعر البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 866.2 دولار للطن، مقابل 871.4 دولار المسجل في الاسبوع الأول وبنسبة انخفاض بلغت 0.6 بالمئة.
كما انخفض سعر الديزل من 1020.6 دولار للطن إلى 956.3 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 6.3 بالمئة، وانخفض سعر الكاز من 1088.7 دولار للطن إلى 1006.9 دولار للطن وبنسبة انخفاض بلغت 7.5 بالمئة.
وانخفض سعر زيت الوقود من 401.4 دولار للطن إلى 385.6 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 3.9 بالمئة.
وبحسب البيانات، انخفض سعر الغاز البترولي المسال في شهر أيلول الحالي إلى 635 دولارا للطن، مقارنة مع سعره المسجل في شهر آب الماضي والذي بلغ 662.5 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 4.2 بالمئة.
وسجل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني من أيلول الحالي سعرا بلغ 91.6 دولار للبرميل، مقابل 91.5 دولار المسجل في الاسبوع الأول من أيلول الحالي.
--(بترا)