"المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟
اقتصاد

مختبرات وزارة الطاقة تحصل على شهادة فحوصات المهارة العالمية

{clean_title}
الأنباط -
الشهادة تثبت دقة وجودة الفحوصات وكفاءة المختبرات عالميا
 مختبرات وزارة الطاقة تحصل على شهادة فحوصات المهارة العالمية

حصلت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مؤخرا على شهادة فحوصات المهارة العالمية وكفاءة المختبرات لفحوصات ICPو XRF، إذ تعتبر الشهادة متطلبا هامًا لحصول المختبرات على الآيزو، ما ينعكس على مصداقية الفحوصات وزيادة ثقة العميل ومتلقي الخدمة بمختبرات الوزارة.

وقالت  مديرة مديرية المختبرات والجودة في الوزارة م. ميسون الخزاعي أن  الشهادة تعتبر من المتطلبات الأساسية لإعتماد مختبرات الوزارة عالميا حسب معايير المنظمة الدولية لإعتماد المختبرات ILAC MRA.
وأضافت الخزاعي انه سيتم التوسع في اعتمادية المختبرات بشكل سلس بعد الحصول على هذه الشهادة، إذ يتم اجراء الاختبار لنيل الشهادة التي تثبت بها دقة وجودة الفحوصات وكفاءة المختبرات عالميا ، إذ يتم اجراء الاختبار مرة كل 3 أعوام. 
 وأشارت  الخزاعي الى ان الوزارة حصلت على الشهادة من المنظمة الدولية لإعتماد المختبرات ILAC MRA، ويعتبر هذا الانجاز ترجمة للجهود المبذولة من فريق إدارة الجودة في مختبرات الوزارة ومساهمتهم في توفير متطلبات الدعم الفني والعلمي لتسهيل الحصول على هذه الشهادات والعمل الدؤوب في  المحافظة على نظام الإعتماد واستمرارية تحسينه.
وأكدت الخزاعي أن الوزارة  تعمل جاهدة على متابعة كافة المستجدات في مجال الفحوصات للحصول على الاعتمادية في جميع العناصر والتحاليل المختلفة والمشاركة في فحوصات المهارة  العالمية التي تعقد بشكل دوري من قبل مختبرات عالمية معتمدة من المنظمة الدولية لإعتماد المختبرات(ILAC MRA).